ال Panamera بنسخة Sport Turismo

السبت 11 آذار 2017

ال Panamera  بنسخة Sport Turismo

 

تحتفل إحدى أسرع سيّارات Gran Turismo  في التّاريخ بظهروها العالميّ الأوّل في معرض جنيف الدّولي للسيّارات.


وتستخدم الPorsche Panamera Sport Turismo  تكنولوجيا السيدان القويّة المعروفة، وتجمعها بحلّ مكان تخزين الأمتعة العمليّ، الذي يقدّم المساحة الكافية لوظائف النّقل الصّغيرة والكبيرة. وتعد هذه النسخة الثالثة من الجيل الثّاني من الPanamera  بأن تقدّم عرضاً فريداً، بشكل هيكلها وتصميمها.

 

وتعتمد الSport Turismo  على القاعدة نفسها للسيّارة العاديّة، ولا تعلو عنها أبداً، لكنّ السّقف تمّت إطالته مع القليل من الدّعم، لتصبح السيّارة أكثر عمليّةً من قبل. ومنحت Porsche  هذه النسخة الجديدة جانحاً حيويّاً في الجزء الخلفيّ من السيّارة، لكنّه ليس أجمل من جانح السيّارة العاديّة الذي يرتفع وينطوي في جميع الجهات. إنّما يبقى الجانح مميّزاً في نسخة العربة من السيّارة رغم ذلك.

 

أمّا في ما يتعلّق بالمحرّكات، فستعتمد الPorsche Panamera Sport Turismo  على مجموعة من الخيارات التي تتوفّر عادةً لها: الV6  مع ميزة توربو بقوّة 330 حصان للPanamera 4، أو الV6  مع ميزة توربو المزدوجة بقوّة 440 حصان للPanamera 4S؛ الV8  بمزية توربو المزدوجة ذات قوّة ال550 حصان للPanamera Turbo، ومحرّك الهايبرد بقوّة 462 حصان للPanamera E-Hybrid.

 

وحتّى أكثر نسخة بطءً من الSport Turismo  ستنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.5 ثانية، فيما تفعل ذلك نسخة التّوربو، مع رزمة Sport Chrono، في غضون 3.6 ثانية. وفي أوروبا، يبلغ سعر ال4S97,557 يورو.