Virta تستطيع أن تشفي مرضى السّكري

الجمعة 10 آذار 2017

Virta  تستطيع أن تشفي مرضى السّكري

 

يطال داء السّكري من النّوع الثّاني 415 مليون شخصٍ عالميّاً، والشّركة النّاشئة، Virta، تعتقد أنها تستطيع إيقافه.


ومن أجل التخلّص من مرض السّكري من النّوع الثّاني، تعتبر Virta، شركة الصحّة النّاشئة المتمركزة في سيليكون فالي، أنّ هنالك طريقة تعتمد على مراقبة كلّ ما يأكله الشّخص آليّاً. فمعظم النّاس الذين يعانون من هذا الدّاء، يجدون أنفسهم مرغمين على قياس نسبة السّكر في دمهم بشكلٍ مستمرّ مع وخز الإبر أو تناول الحبوب أو أحياناً اللجوء إلى العمليّات الجراحيّة. ولكنّ هذا الدّاء لا يصيب إلّا الذين تكون نسبة السّكر في دمهم إمّا مرتفعة للغاية، أو منخفضة للغاية. ومن هنا أهمّية مراقبة كلّ ما يأكله الشّخص، كطريقةٍ لتجنّب مخاطر المرض.

 

ولكن Virta  تجد أيضاً أنّ هذه الطّريقة تساعد على الاستغناء كليّاً عن الأدوية أو العمليّات، واستطاعت أن تبرهن ذلك عبر العمل مع أكثر من 6,000 مريض حتّى الآن، ونشر أكثر من 300 تحليلٍ علميّ عن دراسة المرض.

 

ووافق على هذه الفكرة أيضاً الرّئيس السّابق لمؤسّسة مرض السكّري الأميركيّة، الدّكتور روبيرت راتنير، الذي يأمل أن يساعد هذا العلاج الجديد، إلى حدٍّ بعيد، على التخفيف من النفقات الطبّية الهائلة لهذا المرض، التي وصلت إلى 245 مليار دولار في الولايات المتّحدة الأميركيّة، منذ العام 2013.

 

وحتّى الآن، جمعت الشّركة نحو 37 مليون دولار من التمويل، من شركات Venrock، Allen & Company، EV Williams’ Obvious Ventures، Redmile Group، وPaypal. وتهدف الشّركة إلى تخليص 100 مليون شخصّ من داء السّكري من النّوع الثّاني، مع قدوم العام 2025. 

 

للمزيد عن الشركة زيارة الموقع التالي www.virtahealth.com