نجوم محليون وعالميون في رالي دبي الصحراوي

الخميس 09 آذار 2017

نجوم محليون وعالميون في رالي دبي الصحراوي

 

أُطلِقَ رالي دبي الصحراوي كجزء من مبادرة لاحياء الرالي في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وهو مدعوم من شركة عبد الواحد الرستماني وشركة نيسان.

 

 ويبدو أن هذا الرالي يأخذ بالفعل هذه الرياضة إلى الاتجاه الصحيح. في السنوات الأخيرة،  شوهد تراجع الرالي في المنطقة من خلال انخفاض عدد الادخالات في كل من الأحداث المحلية والدولية وأكّدت هذه النقطة حقيقة أن أربع سيارات فقط بدأت الجولة الافتتاحية الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات في الدوحة هذا العام.

 

وعلى سبيل المقارنة، جذب رالي دبي الصحراوي مجموعةً من ١٠٢ متنافساً- سائقون، دراجون وسائقون مشاركون- من ١٩ دولة في الشرق الأوسط وخارجها و٣١ متنافساً من البلد المضيف لاختبار مثير للاهتمام  لمدة يومين في صحراء القدرة.

 

تُعتَبَر نوعية الادخالات في دبي مثيرة للاعجاب ومن بين المشاركين هناك الفائز مرتين في رالي داكار وبطل رالي أبوظبي الصحراوي القطري ناصر العطية، بطل كأس العالم في عام ٢٠١٥ الروسي فلاديمير فاسيلييف وبطل دراجات داكار الجديد  سام سندرلاند.

 

يتمتّع رالي دبي الصحراوي بمزايا رئيسية أكثر من سباقات الرالي التقليدية وذلك لأنه أكثر ملاءمةً للصحراء، هو ذات أسعار معقولة ومفتوح للدراجات الرباعية، للدراجات، للعربات وللسيارات ذات الدفع الرباعي.

 

يشارك في هذا الرالي العديد من النجوم العالميين والدراجين المحليين مثل أحمد المقودي، الشيخ محمد القاسمي، منصور الهلي، المتسابقة الفرنسية-الإيطالية كاميليا ليباروتي- الامرأة الأولى التي تشارك سباق المجموعة الرباعية- وغيرهم.

 

وتجدر الاشارة إلى أن هذا الرالي يمتدّ من ٩ إلى ١١ مارس الجاري.