حماية المستهلك : أولوية اماراتية

الاثنين 06 آذار 2017

حماية المستهلك : أولوية اماراتية
 
 
تحت شعار "نحو تسوّق الكتروني آمن للمستهلك" انطلقت مؤخّراً فعاليّات الأسبوع الخليجي الثاني عشر لحماية المستهلك وهي من تنظيم وزارة الاقتصاد والتجارة.
 
 
وتجري هذه الفعالية كلّ عام في مستهل شهر مارس وتهدف بشكل عام الى توحيد الجهود الخليجيّة لتوسيع نطاق حماية المستهلك وبلوغ تعاون مشترك، وتمكين المستهلك من خلال تزويده بالمعارف والمهارات لنشر الوعي الاستهلاكي من ناحية الحقوق والواجبات. 
 
 
وفي مستهل الحفل الافتتاحي الذي حضره لفيف من أرفع الجهات الحكوميّة واللجان الخاصّة، ألقى الدكتور هاشم سعيد النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة كلمة بالنيابة عن سعادة المهندس محمّد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، التي كان قد حضّرها مسبقاً. وأكد في الخطاب أن حماية المستهلك هي ذات أولوية عالية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى هذا النحو يتم مراقبتها وتطويرها باستمرار. 
 
 
وشارك الحاضرون بأنشطة خاصّة في الحدث حيث تمّ الإعلان عن خفض الأسعار لمجموعة واسعة للسلع الاستهلاكية في مختلف أسواق دولة الإمارات العربية المتّحدة. وأشار النّعيمي الى انّ خفض الأسعار يصل إلى نسبة 50 في المائة، ويغطي مجموعة واسعة من السلع تصل الى 4500 سلعة في أسواق البلاد. 
 
 
ومن جانبه، قدّم سعادة أحمد محمد العوضي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة التنمية الاقتصادية في دبي، عرضاً عن التسوق الإلكتروني مشيراً الى ان الدائرة تلقت 1230 شكوى من المستهلكين عن طريق مواقع ومنصات وسائل الإعلام الاجتماعية.
 
 
من جهة أخرى، في كلمته، أكد السيد سهيل البستكي، مدير قسم السعادة والتّسويق في جمعية الاتحاد التعاونية على أهمية دور المجتمع في تعزيز وحماية المستهلك وخلق سوق القطاع الخاص العادل الذي يضمن أسعار متوازنة.