أرامكو:قطاع منظومة التوريد ينمو بسرعة

الأحد 05 آذار 2017

أرامكو:قطاع منظومة التوريد ينمو بسرعة
 
 
في إطار أعمال الاجتماع الـ32 للجنة منظومات التوريد في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية علّق نائب الرئيس للمشتريات وإدارة منظومة الإمداد في أرامكو السعودية، المهندس عبدالعزيز العبدالكريم، على عملية التحول في منظومات التوريد.
 
 
ومن شأن هذه المنظومة ان تلبّي المتطلبات والمساعدة على تحقيق رؤية المملكة 2030، للمضي قدماً بالاستفادة من التقنيات المتطورة وتطبيق أفضل إجراءات توريد المواد ومساراتها.
 
 
والجدير ذكره أن هذا الحدث الفاعل اتي تحت ضيافة أرامكو السعوديّة التي سجّلت حضورها بشكل كاسح .
 
 
وعُقِدَ الاجتماع المذكور في الخبر في المملكة وحمل عنوان "التميز في منظومة التوريد في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية". وضم كبار المسؤولين التنفيذيين في شركات النفط والغاز في المنطقة والعالم، بالإضافة الى أبرز الخبراء في إدارة منظومة التوريد على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 
 
 
ويشكّل الاجتماع طاولة حوار عالية المعايير لطرح المجالات ذات الاهتمام المشترك، ويلقي الضّوء على العديد من الفرص لقياس الأداء بما تقتضي به المعايير القياسية. من جهة أخرى يشكّل منبراً لمشاركة المعرفة وتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات السائدة في مجال الصناعة النفطية في المنطقة. 
 
 
ومن بين المواضيع التي تم التطرّق اليها نذكر استراتيجيات التحول في منظومة التوريد من جهة وإدارة المخزون من جهة أخرى. جنباً الى ذلك، طرح المشاركون التحديات التي تعيق عملية الاقتصاد في التكاليف والحلول المقترحة. ونضيف الى المواضيع السوق الإلكترونية التي تفتح مجالا تعاونيا لتعزيز هذا المجال وتسهيل خدماته.