روائع السماء العربية في ساعة

السبت 04 آذار 2017

روائع السماء العربية في ساعة

 

أصدرت دار  Frederique Constant  ساعة تتوجّه بها إلى العالم العربي وتحمل اسم Arbic Heritage Edition

 

كان العرب على مرّ الزمان السباقين في مجالات الحياة كافةً، فأبدعوا في الرياضيات وعلم الجبر والفلك، وتخبرنا النجوم والقمر قصصاً طويلة عن هذه الحضارة العريقة التي كرّست حياتها للاكتشافات والعلوم. من الجدير ذكره هو أن العرب استخدموا النجوم والقمر ليبتكروا تقويماً قمرياً ما زال مستخدماً حتى يومنا هذا. يحمل الليل وكل روائعه المدهشة الكثير من المعاني بالنسبة للإسلام، لذلك أصدر Frederique Constant ساعة مصمّمة من هذا الوحي مع القرص باللون الأزرق وأطوار القمر عند الرقم 6.

 

تتميز ساعة Arabic Heritage Edition  بأنها تتضمّن الأرقام العربية الشرقية في قرصها، وكان المتخصّصون بالرياضيات في بغداد يستخدمون هذه الأرقام ونقلوها إلى العرب في الغرب. وبعد أن زار Fibonacci المغرب، أخذ هذه الأرقام ليستخدمها في المجتمع الغربي، ونجدها في قرص الساعة تكريماً للإرث العربي العريق.

 

يبلغ قطر العلبة المصنوعة من الستينلس ستيل40.5 ملم ، وهي تحتوي على حركة كاليبر FC-715 المصنوعة بالكامل داخل مصانع الدار والتي يمكننا رؤيتها من خلال كريستال السفير الذي يغطي الجهة الخلفية للساعة. نجد عند الرقم 6 فتحة للتاريخ وعرض أطوار القمر، وتكتمل روعتها مع الحزام المصنوع من جلد التمساح الأزرق. ستكون الساعة متوفرة في كافة الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي.