ال C8 Preliator Spyder الخارقة

الاثنين 06 آذار 2017

ال C8 Preliator Spyder   الخارقة

 

ستستغلّ شركة Spyker  الهولنديّة لصنع السيّارات الرياضيّة معرض جنيف المقبل لتكشف عن الC8 Preliator   المكشوفة منها.


وستُعرف هذه السيّارة المكشوفة باسم C8 Preliator Spyder، وستتضمّن، بحسب ما أظهرته صورةٌ تشويقيّة لها، سقفاً رقيقاً قابلاً للانطواء. وانطلقت الC8  الأصليّة عام 2000، وكانت أوّل سيّارة من التجسّد العصريّ لSpyker . ومع السّنوات، حسّنت الشّركة هذه السيّارة وأصقلتها، علماً بأنّ شركة Spyker  الأصليّة، التي كانت تُعنى بصنع المقصورات، السيّارات وحتّى الطّائرات، أوقفت عملها عام 1926.

 

ونصل إلى الC8 Preliator   التي أُطلقت عام 2016 الماضي في معرض جنيف، وهي أجدد سيّارة من المجموعة، تعتمد على محرّكٍ من نوع V-8، 4.2 ليتر، يولّد قوّة 518 حصان، و601 نيوتن/ متر لعزم الدّوران. وتتوفّر القيادة الخلفيّة فقط لها، ولكن يمكن الاختيار بين نظام نقل القيادة السداسيّ اليدويّ، أو الأوتوماتيكيّ.

 

ويعود أداء السيّارة الرّائع إلى بنيتها الخفيفة الوزن، التي لا تتخطّى ال1390   كلغ. ونتوقّع ألّا تكون النسخة المكشوفة منها أكثر وزناً بكثير، كما أنّنا نعتقد أنّ سعر ال C8 Preliator Spyder  لن يكون أكثر بكثيرٍ من نسخة الكوبي التي يبدأ سعرها ب354,990$.

 

ورغم أنّ Spyker  تركّز حاليّاً على مجموعة C8  منها، لم تتخلَّ الشّركة عن سيّارتها الرياضيّة الأخرى الأكثر قبولاً، الB6 Venator . ولكن للأسف، لم تذكر الشّركة موعداً لإطلاق هذه السيّارة الرياضيّة ذات محرّك الV-6، والتي كنّا نترقّبها منذ عام 2015.