Citroen DS تنافس BMW i8؟

الأحد 05 آذار 2017

Citroen DS  تنافس BMW i8؟

 

يخطّط قسم Citroen  للسيّارات العالية الرفاهية DS لإنتاج سلسلة من الطّرائز الجديدة في المستقبل القريب.


فإلى جانب سيّارات SUV  جديدة، وسيدان عالية الرّفاهية، تنوي Citroen  على إنتاج سيّارة رياضيّة من نوع هايبرد، قادرة على منافسة الBMW i8  ضمن فئتها. وبفضل التمويل الذي حصلت عليه الشّركة الفرنسيّة نتيجة لتعاون حاضنتها PSA  مع الشّركات الكنديّة المتخصّصة للاستثمار: Exagon Motors،Investissement Quebec ، وHydro-Quebec InsusTech، تقترب السيّارة الخارقة أكثر من الواقع والتنفيذ.

 

وسيسمح تمويل الحكومة الكنديّة الذي وصل إلى 16 مليون دولار كندي للشّركات الأربعة أن تطوّر مكوّنات السيّارة الكهربائيّة العالية الأداء الأساسيّة لDS  كي تبنيها وتزوّدها بنظام هايبرد.

 

وستستوحي السيّارة الجديدة تصميمها من فكرة E-Tense، التي تعتمد بشكلٍ كامل على القوّة الكهربائيّة، فتصل قوّتها إلى 397 حصان. وستستبدل DS  النّظام الكهربائيّ كليّاً بنظام هايبرد للسيّارة المنتجة. وقد تصل سرعة هذه الأخيرة ل600 حصان، فضلاً عن آخر مواصفات DS  للأمان، والتواصل، وتكنولوجيا القيادة المستقلّة.

 

وتحدّث المسؤولون التنفيذيّون إلى موقع Auto Express، مشيرين إلى أنّهم إن صنعوا سيّارة رياضيّة، ستكون فريدة بتصميمها، ولا تشبه أيّ سيّارة رياضيّة أخرى.