هل سمعت ب"Scorp" من قبل؟

السبت 04 آذار 2017

هل سمعت ب

 

تقدّم Scorp، الشّركة النّاشئة التركيّة، مساحة تواصلٍ اجتماعيّ، تُنشر عليها فيديوهات من 15 ثانية تعبّر عن آراء المستخدمين.


ويشبّه القيّمون اليافعون على هذه المساحة خدمتها بReddit  أو Quora، ولكن بنسخة الفيديو. وتنمو هذه الشّركة النّاشئة بسرعة، رغم أنّ الكثيرين لم يسمعوا بها من قبل. ورغم أنّ التطبيق انطلق في فبراير 2015 الماضي، هو بدأ أخيراً ينتشر أكثر فأكثر. وفي يناير الماضي، تخطّى عدد مستخدميه الشّهريّين ال3.5 مليون شخص، فيما يحمّل التطبيق 100,000 مستخدمٍ كلّ يوم. وتمّ طرح أكثر من مليون موضوعاً، ويشاهد المستخدم، تقريباً، نحو 50 فيديو يوميّاً، ويشارك 14 شخص في كلّ محادثة جديدة.

 

وتقرّب هذه المساحة الأشخاص من بعضهم البعض، خصوصاً حين يتناقشون حول المواضيع التي تهمّهم. وتنطلق الحملات أيضاً عبر هذه المساحة، خصوصاً إذا كانت تستهدف الشّباب؛ والمحادثات، التي تلقى تفاعلاً كبيراً من المستخدمين.

 

وقال أحد مؤسّسي Scorp، ومديرها التنفيذيّ، سيركان إزيك، البالغ من العمر 22 عاماً: "نحن نحوّل قوّة الكلام إلى فيديوهات سيلفي قصيرة، تصل عبرها المرسلات، وتحفّذ الأشخاص على المشاركة في الحديث حول موضوعٍ معيّن، أو علامة تجاريّة معيّنة من أجل الدّعاية."

 

scorpapp.com