أحمد بن شعفار مستشارا دولياً

الجمعة 03 آذار 2017

أحمد بن شعفار مستشارا دولياً
 
 
عيّنت الأمم المتحدة  أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" Emirates Central Cooling Systems Corporation (EMPOWER)، في مركز مستشار دولي لتطبيق تبريد المناطق في العالم.
 
 
واتت هذه الخطوة البناءة تحت مظلة المبادرة العالمية "تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة" “global district energy in cities”، في اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني للمبادرة التابعة "للأمم المتحدة للبيئة" الذي انعقد في مدينة "بروكسل" تقديرا لجهود  بن شعفار بالإضافة الى مساعي مؤسسة "إمباور" الدؤوب كشريك لهذه المبادرة والى رعاية والخبرة والتدريب المتعلقة بها.
 
 
وفي هذا الصدد، أشار  بن شعفار الى فخر امباور بتعيينه من قبل الأمم المتحدة للبيئة، كمستشار دولي في المبادرة العالمية "تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة"، ما يترجم دور دبي والامارات في تعزيز ودعم وتنفيذ حلول ومشاريع خضراء تتسم بكفاءة استهلاكها للطاقة.
 
 
بالإضافة الى ذلك، أعربت الأمم المتحدة للبيئة عن رغبتها في الاستفادة من خبرة  أحمد بن شعفار في الابتكار الخاص والعميق في مجال خدمات تبريد المناطق في العالم، بصورة خاصة ان إمباور"تطوّر مبادئ توجيهية وتقنيات ذكية وخضراء مثل تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي وتخزين الطاقة الحرارية والعمليات الخدماتية .
 
 
وسيهتمّ بن شعفار في هذه الخطوة بتقديم المشورة بشأن التوجه الاستراتيجي للمبادرة وللحكومات والمطورين والمرافق والمستهلكين والمؤسسات المالية في المنطقة التي تتبع سياسة تبريد مناطق والتمويل وما يخص ذلك من نماذج الاعمال التجارية. 
 
 
وكان سعادته  شارك في اتفاقية الإطار للأمم المتحدة الـ21 لتغيير المناخ ( COP21)، حيث ناشد المشاركين في المؤتمر بالانتباه جيدا الى التأثير الإيجابي لنظام تبريد المناطق على المناخ والاستفادة من تجربة شركة "إمباور" في دبي لتعزيز تجربة الاستدامة في أنظمة التبريد.