شهادتا آيزو لجامعة حمدان بن محمد الذكية

الجمعة 03 آذار 2017

شهادتا آيزو لجامعة حمدان بن محمد الذكية

 

حصلت جامعة حمدان بن محمد الذكية أخيراً على شهادة آيزو ٢٢٣٠١ لتحقيق متطلبات نظام إدارة استمرارية الأعمال ما يجعلها أول جامعة في الشرق الأوسط وأفريقيا للحصول على هذه المعايير الدولية المرموقة التي تؤكّد  استعداد الجامعة للأداء ومواصلة عملياتها في حالات الطوارئ أو حادث تخريبي والعودة إلى العمل الطبيعي في أسرع وقت ممكن.

 

 وعلاوةً على ذلك، مُنِحَت الجامعة سجل التحقّق لشهادة آيزو ٢٩٩٩٠  لخدمات التعليم غير النظامي والتدريب.

 

 سلّم الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، هاتين الجائزتين لمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ورئيس مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية، جنباً إلى جنب مع الجائزة الأخيرة التي حصلت عليها الجامعة من جوائز وارتون- كيو.  إس للتميّز في التعليم العالي.

 

 وخلال عملية التسليم، حضر أفراد الهيئة الإدارية العليا في الجامعة كما حضر أيضاً السيد  باسم عبيد، المدير العام في شركة لويدز ريجستر في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا وجنوب آسيا.

 

علّق معالي الفريق ضاحي خلفان تميم على هذا الانجاز الكبير مؤكّداً أن الجامعة خطت خطوات كبيرةً في مجال التعليم الذكي منذ انشائها وذلك بفضل الدعم المستمرّ من حضرة صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي ورئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، لضمان جودة التعليم في الجامعة.

 

وفضلاً عن ذلك، سلّط الضوء على سعي حضرة صاحب السمو إلى التميّز في قطاع التعليم للحفاظ على بيئة أكاديمية تساعد على التعلّم الذكي وعلى خلق فرص تعليم فعّالة للمساعدة على تشكيل مستقبل المتعلّمين.

 

 وأكّد أن التعليم الذكي هو الآن أساسي لمتطلبات العصر. وقال إنه لشرف كبير تقديم هذا التقدير العالمي لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس الجامعة، باعتباره رمزاً لإنجازات الجامعة والتي لم يمكن أن تكون ممكنةً إلا من خلال دعم حضرة صاحب السمو المستمرّ للجامعة لمواصلة العمل من أجل  التميّز والريادة العالمية في مجال التعلّم الذكي.

 

أما السيد باسم عبيد فصرّح أن  لويدز ريجستر تهنئ جامعة حمدان بن محمد الذكية لأحدث انجاز لها باعتبارها واحدةً من أوائل المؤسسات الأكاديمية النوعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتلبية المعايير الدولية وتأمين هاتين الشهادتين.

 

وأخيراً، قال السيد العور إن هاتين الشهادتين هما بمثابة أحدث اضافة إلى سلسلة من الجوائز وشهادات التقدير التي تواصل الجامعة الحصول عليها من المؤسسات الدولية المعتمدة.

 

وأضاف أن دعم حضرة صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم غير المحدود الممنوح إلى الجامعة هو الذي يضمن السعي الدائم إلى التميّز الدولي وتطابق ممارسات الجامعة مع المعايير العالمية.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الشهادتين تشهدان على أعلى مستوى من المعايير التشغيلية التي تتّبعها الجامعة لتقديم الأوساط الأكاديمية التي هي على قدم المساواة مع أفضل الممارسات العالمية.