آرون دومزالا في رالي دبي الصحراوي

السبت 04 آذار 2017

آرون دومزالا في رالي دبي الصحراوي

 

بعد الجولة الافتتاحية المثيرة على الثلج والجليد، من المقرّر أن يقدّم رالي دبي الصحراوي اختباراً كلاسيكياً في صحراء القدرة في دبي.

 

يتوجّه المتسابق البولندي آرون دومزالا من الغابات الثلجية في شمال روسيا إلى صحراء القدرة من أجل المشاركة في افتتاح رالي دبي الصحراوي.

 

وفي هذا السباق، يتعاون آرون مع زيمون غوسبودارتشيك على متن سيارة تويوتا هايلوكس. يشارك آرون  في الجولة الثانية من سلسلة كأس العالم بثقة كاملة ولكنه سيواجه تغيراً جذرياً  في الظروف الجوية بعد انتصاره في الجولة الافتتاحية.

 

يأتي نجاح البولندي في رالي روسيا بعد أن تعرّض السائق الروسي فلاديمير فاسيليف ومساعده قسطنطين زيلتسوف، الفائزان مرتين برالي أبوظبي الصحراوي، لحادث في سيارتهما بي أم دبليو أكس ٣ قبل ١٠٠ كم من خط النهاية.

 

ويشارك في هذا السباق أيضاً ٧ من أصل ١١ متسابق شاركوا في رالي روسيا وذلك على الكثبان الرملية والسهول الصحراوية في صحراء القدرة. وتقام هذه المنافسة المميّزة خلال الفترة الممتدة من ٩ إلى ١١ مارس الجاري.

 

 أما بعض المشاركين فهم فلاديمير فاسيليف ومساعده قسطنطين زيلتسوف، السعودي ياسر سعدالدين وملاحه الفرنسي لوران ليتشولشتر، الكزاخستاني مارات أبيكاييف ومساعده أندريه تشيبينكو، السعوديان أحمد المالكي وعمر الأهيم.

 

وتجدر الاشارة إلى أن رالي دبي الصحراوي يقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وهو واحد من  ثلاث راليات صحراوية تُقام في منطقة الشرق الأوسط. وهو أيضاً الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية.