إلغاء بطولة العالم "إفهار" للسيدات

الخميس 02 آذار 2017

إلغاء بطولة العالم

 

أُلغِيَت بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" جنباً إلى جنب مع السباقات الأخرى على المسارات الجليدية في بحيرة متجمدة في سانت موريتز في سويسرا بعد تشقّق على هذه المسارات ما هدّد سلامة الخيول والفرسان.

 

كانت هذه البطولة ستقام تحت اطار مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. وكانت كل الفرسان معيّنةً للحصول على بطاقة تأهل لنهائيات نوفمبر من بطولة العالم.

 

كان هذا السباق، الثالث على العشب الأبيض في سانت موريتز. وعن هذا الموضوع، قال السيد توماس س والتر، رئيس مجلس إدارة جمعية سباق سانت موريتز، متوجّهاً إلى الفرسان المشاركين والمتفرجين إنه لم يمكن تقدير كيف ستتطوّر الظروف على مضمار السباق لذلك تمّ إلغاء السباق لسوء الحظ.

 

ورداً عن هذا القرار، أعرب المتفرجون عن موافقتهم وصفقوا فرحين لهذا القرار. وأضاف السيد والتر أن سلامة الخيول والفرسان هي ذات أهمية قصوى وأشار إلى أنه ما من خطر على المتفرجين في أي مكان في البحيرة.

 

 ومع ذلك،  بعد إلغاء السباقات المتبقية، بقيت غالبية المتفرجين الذين بلغ عددهم نحو ١٠٠٠٠ في البحيرة المتجمدة واستمتعت بالبرنامج المرافق للبطولة كما هو مخطط له.

 

وتجدر الإاشارة إلى أن سباقات العشب الأبيض لعام ٢٠١٨ ستقام أيام الآحاد الثلاثة الأولى من شهر فبراير: الأحد ٤ فبراير، الأحد ١١ فبراير والأحد ١٨ فبراير ٢٠١٨.