جائزة أفضل جناح لدولة الإمارات

الخميس 02 آذار 2017

جائزة أفضل جناح لدولة الإمارات

 

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بجائزة أفضل جناح في معرض "أو تي إم" لعام ٢٠١٧، أحدث طبعة من أكبر معرض للسفر في الهند الذي أقيم أخيراً  في مدينة مومباي.

 

يحمل هذا الجناح شعار "زوروا الإمارات" وسجّل أعلى الدرجات من ناحيتي الديكور والتصميم.

 

ضمّ وفد الإمارات إلى معرض "أو تو إم" لهذا العام الممثلين عن هيئات السياحة من دولة الإمارات كافّةً وكان ذلك تحت اشراف وزارة الاقتصاد. كما وشارك في المعرض أيضاً مختلف أصحاب المصلحة في السياحة مثل طيران الإمارات، الفنادق، شركات إدارة الوجهات السياحية وكليفلاند كلينيك- التي شجّعت  السياحة الطبية.

 

يُعتَبَر هذا التقدير الثاني على التوالي لدولة الإمارات العربية المتحدة في أكبر معرض مخصّص للسفر والسياحة في الهند.

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة مع أكثر من ٥٠ دولةً من مختلف القارات باعتبارها "الوجهة محل الاهتمام" للعام الثاني على التوالي.

 

 تسلّم هذه الجائزة المرموقة السيد عبد الله صالح الحمادي، مدير إدارة السياحة في وزارة الاقتصاد.

 

 وعن هذه الجائزة قال السيد محمد خميس المهيري، وكيل الوزارة في وزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة، إن أحدث فوز لدولة الإمارات العربية المتحدة في معرض "أو تي إم"- الذي هو منصة اقليمية وعالمية مهمة للتعاون والترويج للسياحة- يندرج ضمن اطار استراتيجية متكاملة لتوحيد الجهود الوطنية الرامية إلى تسليط الضوء على دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة سياحية فريدة من نوعها.

 

وأضاف المهيري أن هذه الجائزة تمثل خطوةً رئيسيةً أخرى في تطوّر قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأوضح أن هذه الجائزة تدلّ على أهمية التعاون على الصعيد الوطني من خلال تعزيز مساهمات القطاع في التنمية في البلاد وضمان المزيد من الإنجازات والنجاحات في المستقبل.

 

وبدوره، قال السيد عبد الله صالح الحمادي إن دولة الإمارات العربية المتحدة فازت بجائزة أفضل جناح بفضل التصميم المبتكر للجناح الذي تمّ بناؤه على مساحة ٣٥٢ متراً مربعاً.

 

وأشار إلى أن الزوار العاديين وكبار الشخصيات على حدّ سواء قد أعجبوا بملامح الجناح الجذابة وبالعناصر الحديثة. وعلاوةً على ذلك، أضاف الحمادي أن الجناح تضمّن مجموعةً متنوّعةً من المساحات المصمّمة لتوفّر للزوار نظرةً خاطفةً على المعالم السياحية الأكثر أهميةً في كل امارة من الإمارات ولتسليط الضوء على الخدمات السياحية والمرافق ذات المستوى العالمي في البلاد.

 

 وأعلن أن هذا الجناح يعزّز الترويج إلى جوانب عديدة من السياحة التي يمكن لزوار دولة الإمارات العربية المتحدة الاستمتاع بها مثل الترفيه، الأعمال التجارية، التسوق، العلاج الطبي، الثقافة وغيرها.

 

وتجدر الاشارة إلى أن وفد الإمارات العربية المتحدة إلى معرض "أو تي إم" شمل ممثلين عن هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية، هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة، طيران الإمارات، الفنادق وشركات السياحة فضلاً عن إدارات مناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات.