فيدرر يبدأ المزايدة على اللقب الثامن في دبي

الأربعاء 01 آذار 2017

فيدرر يبدأ المزايدة على اللقب الثامن في دبي

 

بدأ السويسري روجيه فيدرر سعيه للحصول على اللقب القياسي الثامن في بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس مع فوز ٦-١ ٦-٣ على بينوا بيير.

 

هذا هو ظهور روجيه الثالث عشر في دبي وفضلاً عن فوزه بسبعة ألقاب أنهى مرتين بطولاته في المركز الثاني.

 

زايد المصنف بالمركز الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة على فوزه  باللقب الثامن خلال حدث للمرة الأولى في مسيرته المهنية بعد الفوز بسبعة ألقاب في بازل، سينسيناتي، هالي ويمبلدون وكذلك في دبي.

 

 انتظر روجيه ١٢ دقيقةً لتحقيق الانجاز الكبير إذ اخترق بينوا ليتقدّم بنتيجة ٣-١ ولكن بعد ذلك، كان عليه تأجيل ثلاث نقاط  لكسر الارسال في المباراة المقبلة.

 

عند نتيجة ٤-١، اضطر بينوا إلى ربط الكاحل الأيمن واخترق روجيه مرةً أخرى ليسجّل ٥-١ ويقضي على المجموعة.

 

 في المجموعة الثانية، فتحت استراحة ٣-٢ الطريق لفوز مريح لمدة ٥٤ دقيقة. وكان روجيه راضٍ على سير المباراة. كان روجيه متحمساً للعودة بعد غيابه العام الماضي بسبب الاصابة وقدّر الاستقبال الحار.

 

هزم جايل مونفيس المصنف الرابع، الذي فاز بأكبر لقب في مسيرته في العام الماضي في واشنطن ثم وصل الى الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، المصري محمد صفوت بنتيجة ٦-٤ و ٦-٣.

 

 أما فيليب كولشرايبر فهو الآن بعيد مباراتين عن تحقيق فوز ملحوظ آخر بعد تغلّبه على جيل مولر المصنف الثامن بنتيجة ٤-٦ و-٧-٦.

 

 تستمرّ البطولة حتى الرابع من مارس الجاري وتشمل اللاعب المصنف الأول عالميا والفائز في نهائيات بطولة ويمبلدون، الأولمبية والجولة العالمية للاعبي التنس المحترفين أندي موراي، بطل  بطولة أستراليا المفتوحة والفائز سبع مرات في دبي روجيه فيدرر، المدافع عن اللقب في دبي وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ستانيسلاس فافرينكا، المتأهل إلى نهائي دبي مرتين توماس بيرديتش والترفيهي جايل مونفيس.