أوّل هاتفٍ ذكيّ بشاشة عرض 4K HDR

الأربعاء 01 آذار 2017

أوّل هاتفٍ ذكيّ بشاشة عرض 4K HDR

 

بعد العام والنصف على تقديم الXperia 25 Premium، تكشف Sony  الآن عن الXperia XZ Premium  الجديد.


وفيما كان الXperia Z5 Premium  أوّل هاتف، والوحيد في العالم، الذي يتمتّع بشاشة عرض من 4K، ها إنّ Sony  تتخطّى نفسها من خلال Xperia XZ Premium، ذات شاشة ال4k HDR  السبّاقة عالميّاً. وليست الشّاشة وحدها العنصر الفريد عالميّاً في هذا الهاتف، فالكاميرا الموجودة فيه هي الوحيدة التي تستطيع أن تسجّل فيديوهات الحركة البطيئة (Slow Motion)، ب960 إطاراً في الثّانية!

 

وقد لا تكون شاشة ال5.5  إنش وال4K (3,840 x 2,160)HDR  أساسيّة للغاية، لكنّها ميزة قادرة على لفت الأنظار إلى هواتف Sony  التي لم تعد تملك مساحة كافية على ساحة الهواتف الذّكية العالميّة. ومن خلال هذه الشّاشة، يمكن ملاحظة التفاوت العالي والألوان المتنوّعة في محتوى الHDR، لكنّ هذا المحتوى غير منتشرٍ بشكلٍ واسعٍ بعد.

 

ويعمل الهاتف على نظام Nougat 7.1  الجديد من Android، وعلى معالج Qualcomm  الأجدد، الSnapdragon 835، مع سرعة من 4GB  للRAM، ومساحة داخليّة من 64GB، يمكن إضافتها حتّى 256GB  عبر microSD. ولن ننسى البطّارية التي يبلغ حجمها 3,230 mAh. ويحتمي هيكل الهاتف من المياه والغبار، بتصنيف IP68. أمّا الكاميرات، فالخلفيّة هي من 19 ميغابيكسل، تلحق حركة العين، والأماميّة تبقى من 13 ميغابيكسل. ولم تعلن Sony  بعد سعر الXZ Premium، ولكن لا شكّ بأنّ قيمته ثمينة نسبةً لمواصفاته.