سيّارة Peugeot المستقبليّة والمستقلّة

الأربعاء 01 آذار 2017

سيّارة Peugeot  المستقبليّة والمستقلّة

 

تعطي Peugeot  لمحةً عن نظرتها إلى مستقبل التنقّل والسيّارات من خلال مشروع Instinct  الذي كشفت عنه هذا الأسبوع في مؤتمر 2017 Mobile World Congress  العالميّ في برشلونة الإسبانيّة.


وترى Peugeot، وهي جزءٌ من فريق PSA  العملاق، أنّ مزايا القيادة المستقلّة ستكون في صلب تكنولوجيا السيّارات المستقبليّة. وهي تظهر ذلك من خلال سيّارة الInstinct  التي تتمتّع بنظام قيادةٍ مستقلّة، تستطيع أن تجري وفق نمطي "الاستقلاليّة النّاعمة" و"الاستقلاليّة الحادّة"، اللتان تسمحان للسّائق أن يختار بين الرّحلة المريحة، والرّحلة السّريعة، حسب حاجته.

 

وأكّدت Peugeot  سريعاً أنّ السّائق سيبقى ماسكاً لزمام الأمور في جميع الأوقات، وأنه قادرٌ على تولّي القيادة اليدويّة حينما يشاء، علماً بأنّ السيّارة تعمل على نظام هايبرد قابل للشّحن، بقوّة 300 حصان. وتتمتّع Instinct  بالكثير من مزايا التواصل أيضاً، فهي تستطيع أن تندمج مع نظام Artik Cloud  من Samsung، فتتشارك السيّارة المعلومات مع أجهزة السّائق الذّكية المتّصلة بنظام التخزين الرّقمي نفسه، فتحفظ المعلومات المتعلّقة بطريقة حياته، مثل وضعيّة مقعده وطريقة تفضيله للموسيقى والإضاءة وأنماط القيادة.

 

وصُمّم هيكل السيّارة الخارجيّ بشكلٍ مُصقلٍ يرعى قواعد الأيروديناميكيّة، ويجذب الأنظار في الوقت عينه. ويمكن خلق مساحة جلوسٍ من الدّاخل، حين تكون السيّارة في مرحلة القيادة المستقلّة. ويمكن للسّائق أيضاً أن يتحكّم صوتيّاً بالسيّارة، عبر نظام Chatbot، وهو عبارة عن معاونٍ شخصيّ إلكترونيّ يقدّم عدداً من الخدمات مثل حجز المطاعم أو التسوّق على الانترنت.

 

وستظهر السيّارة، بعد برشالونة، في معرض جنيف المقبل للسيّارات.