قطاع السياحة البحريني الى ازدهار

الثلاثاء 28 شباط 2017

قطاع السياحة البحريني الى ازدهار
 
 
 
استناداً الى آخر تقارير فعاليات معرض سوق السفر العربي 2017، سجّلت مملكة البحرين زيادة بنسبة 8.4٪ في الربع الثالث من العام الفائت 2016 في عدد الزوار القدامين ليصل العدد إلى أعلى مستوياته أي 1.4 مليون سائح خلال شهر أغسطس الماضي.
 
 
وفي إطار نموّ قطاع السياحة فيها، تتوقع المملكة استقبال 15.8 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2018، بفضل جهود هيئة البحرين للسّياحة والمعارض. وتشكّل هذه النّسبة زيادة قدرها 36.2 بالمئة على الأرقام الحاليّة. وستكون هذه الخطوة مثمرة للغاية من ناحية بلوغ قيمة قطاع السياحة في البلاد مليار دولار وتحقيق هذا الهدف بحلول العام 2020. 
 
 
من جهة خرى، سيلعب مشروع تطوير مطار البحرين الدولي البالغ تكلفته 1.1 مليار دولار دوراً بارزاً في مضاعفة قدرة استيعابه من 7 مليون إلى 14 مليون مسافر سنوياً بحلول الربع الثاني من العام 2020. بالإضافة الى ذلك، ستسجل مملكة البحرين حضوراً قوياً في معرض سوق السفر العربي 2017 بالشراكة مع عدد من العارضين المشاركين لترفع الستارة عن أبرز الفنادق والوجهات الترفيهية وفرص الاستثمار المتاحة. أمّا الجهات البحرينية المشاركة في هذا المعرض فهي وزارة الثقافة و"سيبر" و"فرحات انترناشيونال تورز أند ترافيل" وفندق الخليج – البحرين"، و "فندق فور سيزونز خليج البحرين" و"فندق سوفتيل زلاق البحرين". 
 
 
من جهته، أفاد سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي أنّ هيئة البحرين للسياحة والمعارض تتعاون وتتشارك مع العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص خلال الأشهر الأخيرة، مشيراً الى بدء ظهور النتائج المرغوبة بالفعل، حيث تُشغل الهيئة في الوقت الراهن 7 مكاتب تمثيلية رسمية في أنحاء العالم، مع التركيز على الأسواق في أوروبا وآسيا ومتابعة التعاون مع الفنادق وشركات السياحة وخطوط الرحلات البحرية المختلفة والمتنوّعة لتحقيق أهدافها.

أحدث الأخبار السبّاقة