إلى جنيف: ال Panamera Turbo S E-Hybrid

الاثنين 27 شباط 2017

إلى جنيف: ال Panamera Turbo S E-Hybrid

 

تستمرّ Porsche  في تحقيق أعلى مستويات الأداء على المدى البعيد، وهذه المرّة أيضاً، مع ال Panamera  الجديدة.

 

وتطلق العلامة التجاريّة المصنّة للسيّارات الرياضيّة نسخة هايبرد من الطّراز لأوّل مرّة، مع محرّكٍ من نوع V8  وأربعة ليترات، وآخرٍ كهربائيّ، مع ميزة توربو طبعاً، ما يجعل قوّة السيّارة تصل إلى 680 حصان، و850 نيوتن/ متر لعزم الدّوران.

 

وتنتقل ال Panamera Turbo  من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.4 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 310 كلم/ ساعة، كما تستطيع السيّارة أن تجري على الطّاقة الكهربائيّة وحدها لحدّ 50 كلم. وتأتي استراتيجيّة القوّة بالدّفع الرّباعي من ال918 Spyder  الرياضيّة الخارقة.

 

ومن خلال هذا النّظام المعتمد، وبعد إطلاق الPanamera 4 E-Hybrid  النّاجحة، تظهر Porsche  لمرّة جديدة أنّ لتكنولوجيا الهايبرد قدرةً أداءٍ كبيرة. ويعتمد المحرّك الكهربائيّ على بطّارية مبرّدة بالسّائل، من نوع ليتيوم إيون، بقدرة استيعاب طاقة حتّى 14.1 kWh، ويمكن شحنها بالكامل في غضون ستّ ساعاتٍ، بقوّة 10 أمبير من خلال كهرباء ال230 فولت. وإذا تمّ شحنها عبر شاحن 3.6-kW، تكتمل في غضون 2.4 ساعة فقط.

 

وستُطرح الPanamera  الجديدة في الأسواق الأوروبيّة في يوليو المقبل، وفي سائر الأسواق في النّصف الثّاني من ال2017. أمّا ظهورها الأوّل عالميّاً، فسيكون في معرض جنيف الدّولي للسيّارات.