مهرجان طيران الإمارات للآداب 2017

السبت 25 شباط 2017

مهرجان طيران الإمارات للآداب 2017

 
 
سيجري مهرجان طيران الإمارات للآداب من 3-11 مارس، خلال شهر القراءة في دولة الإمارات العربية المتّحدة لعام 2017 وهو حدث تنتظره الجماهير كلّ عام بفارغ من الصبر.
 
 
وسيقام المهرجان بمشاركة أكثر من 180 كاتباً من 33 دولة، بينهم أكثر من 70 مبدعاً من دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي. وستشهد دورة هذا العام مشاركة أكثر من 120 كاتباً ومفكراً يحضرون المهرجان لأول مرة.
 
 
وفي هذا الصدد عُقد أيضاً مؤتمر صحفيّ لإبراز دور المهرجان الثقافي المميز حيث كان للسيدة إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب مداخلة قالت فيها انّ العام 2016 كان عام القراءة والاحتفاء بالكتاب والمطالعة في الإمارات.
 
 
وأشارت أنهم هذا العام على موعد مع مجموعة رائعة من الكتّاب الرائعين المُلهِمين بالإضافة الى جلسات تضمّ مجموعة متنوعة وغنية من الأنماط الأدبية والمواضيع التي تثير اهتمام المثقفين ومحبي القراءة وتثير اهتمام الذين لا يقبلون على القراءة بشكل متواصل.
 
 
وسيفرح هؤلاء عند معرفة أنّ المهرجان سيمتد لتسعة أيام، ويشتمل على مجموعة متنوعة ورائعة من الفعاليات. 
 
 
من جهة أخرى، قدّمت السيدة أبو الهول السيد إبراهيم خادم، الذي تم تعينه مؤخراً نائب مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، جنباً الى منصبه كمدير تطوير الأعمال في مؤسسة الإمارات للآداب. 
 
 
يتميّز السيد خادم بتاريخ حافل في النشر والترجمة والمجالات الأدبية وكان صاحب الدور الذهبي في زيادة مشاركة كتّاب العالم العربي لمهرجان 2017، وزيادة إقبالهم على الفعاليات الأدبية.