Flat6Labs تموّل الشّركات اللبنانيّة

الأحد 26 شباط 2017

Flat6Labs تموّل الشّركات اللبنانيّة

 

أعلنت Flat6Labs  بالشّراكة مع ArabNet  إطلاقها لحملة تمويلٍ من 20 مليون دولار لمئة شركة ناشئة لبنانيّة.


وسيمتدّ مشروع التمويل LSF  على السّنوات الخمسة المقبلة، بإدارة Flat6Labs Beirut، وتصريحٍ من مصرف لبنان، وهدفه دعم الشّركات اللبنانيّة النّاشئة منذ ابتكار فكرتها وحتّى مراحل نموّها المبكرة. وتندمج خبرة Flat6Labs  القويّة في تقديم الاستثمارات لشركات المنطقة، بشبكة ArabNet  الموسّعة وخبرتها المحلّية، وبدعم مصرف لبنان ضمن Circular  311، من أجل تقليص الفرق بين تمويل الفكرة واستثمار المرحلة المبكرة.

 

وستحصل الشّركات النّاشئة المشاركة في قسم الأفكار النّاشئة من البرنامج على بطاقة استثمارٍ من 30 ألف دولار، إلى 50 ألف دولار، وتخضع لبرنامج إرشادٍ على ستّة عشر أسبوع، فيما ستتمتّع شركات مرحلة النّمو المبكرة ببطاقاتٍ من 100 إلى 500 ألف دولار من التّمويل، بالإضافة إلى الدّخول إلى موارد Flat6Labs  بقسم بيروت، والمزيد من الإرشاد من أجل تحقيق النّمو.

 

وتجلب Flat6Labs  مشروعها إلى لبنان، بعد أن أجرت أكثر من 110 إستثماراتٍ في شركاتٍ ناشئة في مصر، المملكة العربيّة السّعودية، والإمارات، في شتّى المجالات. وستدعم في هذا البرنامج الجديد الشّركات اللبنانيّة التي تُعنى في مجال الابتكار والمعلوماتيّة والتواصل، والإلكترونيّات، والحلول الخضراء التكنولوجيّة، والطّاقة، والصّحة، والتعليم، والنّقل، والخدمات الماليّة. وبدأ البرنامج باستقبال الطّلبات على الموقع التّالي: www.flat6labsbeirut.com.