مسابقة Blockchain العالميّة في دبي

الجمعة 24 شباط 2017

مسابقة Blockchain العالميّة في دبي

 

ضمن إطار استراتيجيّة Blockchain  التي اعتمدتها دبي، يبحث مكتبها الذّكي عن الشّركات النّاشئة التي تمتلك هذه التكنولوجيا.


فبالتّعاون مع شبكة 1776 العالميّة للأعمال، أطلق مكتب دبي الذّكي Smart Dubai Office (SDO)  حملة البحث عن الشّركات الذّكيّة التي تستطيع أن تحوّل أنظمة المؤسّسات العاديّة إلى أنظمة تعتمد على تكنولوجيا Blockchain، تزامناً مع استراتيجيّة المدينة التي اعتمدتها منذ أوكتوبر 2016، كي تصبح أوّل مدينة تستخدم هذه التكنولوجيا عام 2020.

 

ويدعو SDO  و1776 الشّركات عالميّاً لتقديم طلبها من أجل المشاركة في تحدّي Blockchain، وهو عبارة عن مسابقة ستقع في دبي في الثّاني والعشرين من مايو 2017. وستختار الشّركتان 20 طلباً، فيما سيسافر المتبارون النهائيّون إلى دبي من أجل تقديم فكرتهم وحلولهم للمستثمرين، والرّائدين في الأعمال، وغيرهم. وإلى جانب المكافئات الماليّة، وفرص العضويّة في 1776 للشّركات الرّابحة، تقدّم المسابقة أيضاً فرصةً لحصول المتبارين على تدريباتٍ خاصّة، والقدرة على توسيع شبكة تواصلهم بشكلٍ كبير. وستعمل الشّركات الثلاثة الرّابحة أيضاً مع سلطات دبي من أجل تطبيق حلول Blockchain  الخاصّة بهم في المدينة.

 

وستصنّف اللجنة الحكم مشاريع الشّركات النّاشئة بحسب مستوى الابتكار باستخدامها لBlockchain، وحجم السّوق الذي تتوجّه له، ومخطّط العمل، وتشكيل فريق العمل، وغيرها. ومن أجل المزيد من المعلومات حول المسابقة وتقديم الطّلبات، الرّجاء زيارة الموقع التّالي https://www.1776.vc/sdo-blockchain-challenge/.