قيمة الأصول المُدارة ترتفع 29%

الجمعة 24 شباط 2017

قيمة الأصول المُدارة ترتفع 29%
 
 
 
استنادا الى بيان صحفي صدر مؤخراً عن شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول (التّابعة لبنك الإمارات دبي الوطني) Emirates NBD Asset Management ، يبدو أنّ قيمة الأصول المُدارة من قبلها قد ارتفعت بنسبة 29 بالمئة، في آخر العام 2016.
 
 
تُعنى الشركة المذكورة  بالإشراف على إدارة صناديق من مختلف الفئات من بينها صناديق الأسهم والدخل الثابت العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Emirates MENA Top Companies Fund. من جانب آخر تشرف على مسار حلول مواجهة المخاطر العالمية جنباً الى سوق العقارات في الإمارات “EREF”.
 
 
 
وبحسب بيان الشّركة، بلغت قيمة الأصول المدارة لها نحو 3.85 مليار دولار في نهاية العام الفائت، بالمقارنة مع 2.99 مليار دولار في عام 2015.
 
 
ووفقاً للبيان، كشفت نتائج صندوق الإمارات للدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، عن ارتفاع قيمة أصوله بنسبة 7.7% هذا العام ليبلغ قيمة 149 مليون دولار.
 
 
بالإضافة الى ذلك، استطاع الصندوق من تحقيق هذه النتائج من خلال اقتراح مجموعة من الخيارات الاستثمارية القوية في أسهم الإمارات يرافقها تخفيض حصة الاستثمار في الأسهم الخاصة بدولة قطر.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال طارق بن هندي، الرئيس التنفيذي للشركة أنهم في صدد البحث عن فرص جديدة لتحقيق نتائج إيجابية إضافيّة في العام الحالي 2017، مشيراً الى مسعاهم ايضاً من الاستفادة من الخبرات الواسعة الّتي تمّ اكتسابها في الأسواق الناشئة. 
 
 
من جهة أخرى، وجنباً الى النتائج التي حققها الصندوق نجح في نشر أدوات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل، كوسيلة للتحوط من ارتفاع أسعار الفائدة.
 
 
وتجدر الإشارة الى انّ شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول تأسست في مركز دبي المالي العالمي وهي خاضعة لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية ومملوكة بالكامل لبنك الإمارات دبي الوطني.