المملكة تزدهر في قطاع الفنادق

الجمعة 24 شباط 2017

المملكة تزدهر في قطاع الفنادق
 
 
تستقبل المملكة العربية السعودية وبخطوة سبّاقة وقياسيّة 68 فندقًا أي ما يوازي 29033 غرفة فندقية في عام 2017.
 
 
ومن بين المناطق التي تتشرّف باستقبال هذه التجربة الفندقيّة المميزة، بحسب تقرير ورد في إطار معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية الذي ستنعقد فعالياته بجدة في أبريل المقبل 2017، نذكر كلّا من الرياض وجدة والخبر ومكة المكرمة.
 
 
وستزدحم هذه المدن بمشاريع تطوير الضيافة في المملكة لتضمّ فنادق كبرى مثل أصيلة روكو فورتيه (الذي سيفتتح في الربع الأول من العام 201)، وفندق تايم القريات (الذي سيفتتح في الربع الثاني من 2017)  وفندق نوبو الرياض (الذي سيفتتح في الربع الثاني من العام 2017)، وفندق سويس بل هوتيل في الخبر (الذي سيفتتح في الربع الأخير من 2017)، وفندق أبراج كدي. 
 
 
وفي هذا الصّدد أشار السيّد جون سوزارا، مدير معرض تجهيزات الفنادق في السّعودية أنّ "مشهد الضّيافة" في البلد يتطوّر بخطوات سبّاقة ومتسارعة ليأتي العام 2017 بإثارة لا مثيل لها . وأضاف سوازار ان المملكة ستستقبل أكبر فندق في العالم، وهو "أبراج كدي" الذي سيفتتح في مكّة المكرّمة، بينما سيتمّ إدخال علامات تجارية جديدة إلى السوق السعودي، لإلقاء الضّوء على النمو الكبير الذي تشهده قطاعات السياحة والضيافة والترفيه التي تسعى الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ للسعودية الى تحقيقها. 
 
 
من جهة أخرى، تفتخر المملكة باستقبال كلّ من نوبو هوسبيتاليتي وفنادق روكو فورتيه لتكون ضمن العلامات التجارية الدولية التي ستدخل إلى السوق السعودي للمرة الأولى هذه السنة او بالأحرى الى منطقة الشرق الأوسط.