جايسون بول في هاربن الجليدية

الجمعة 24 شباط 2017

جايسون بول في هاربن الجليدية

 

للمرة الأولى في تاريخها منذ ٣٣ عاماً، كانت هاربن- أكبر مدينة جليدية في العالم- ملعباً لواحد من رياضيي ال-freerunners القياديين: جايسون بول.

 

سافر جايسون إلى شمال الصين لاعادة تفسير رياضته بطريقة جديدة تماماً. جلب الألماني البالغ من العمر ٢٣ عاماً من فرانكفورت الصور الرائعة: ال- freerunning على الجليد.

 

تنخفض درجات الحرارة في المدينة الصينية الضخمة هاربن باستمرار إلى أقلّ من ٢٥ درجةً في فصل الشتاء. ولكن على الرغم من ذلك، تستضيف هذه المدينة منذ عام ١٩٨٥ المهرجان السنوي International Ice & Snow Sculpture Festival.

 

يغطي عالم الجليد في هاربن مساحةً كبيرةً ككبر ١٢ ملعب كرة قدم. عندما تنخفض درجات الحرارة تحت الصفر في نهاية تشرين الثاني، يبدأ أكثر من ١٠٠٠٠ عاملاً ونحاتاً جليدياً بناء الأبراج الضخمة، القصور الرائعة، الجسور الهائلة والكاتدرائيات العالية المصنوعة من كتل الجليد.

 

عرّض الطقس البارد والتضاريس الجليدية جايسون بول للعديد من التحديات لذلك كان على هذا الأخير ممارسة التحمية، التركيز والتمتّع بالدقّة.

 

وفضلاً عن ذلك، أراد جايسون أن تكون كل خطوة مثاليةً. لم يهدف جايسون إلى مجرد استخدام المدينة الجليدية كخلفية للصور المتميّزة فقط بل إلى أخذ ال-freerunning إلى المستوى التالي.

 

 أراد جايسون أن يظهر الحيل وتصميم الرقصات التي يمكن تحقيقها على الجليد فقط. بعد معاينة الموقع الأول، كان التدريب المحدّد ضرورياً لتحقيق الهدف.

 

 استخدم جايسون المعدات الخاصة مثل الأحذية ذات المسامير خلال بعض القفزات والركض. ويرغب جايسون بالعودة إلى تلك المدينة.