رأي السبّاق:استقرار النفط ورؤية أوبك

الجمعة 24 شباط 2017

رأي السبّاق:استقرار النفط ورؤية أوبك

 

إستقرار القطاع النفطي : ورؤية أوبك المستقبلية..

 قال الدكتور محمد السادة وزير الطاقة القطري  إن تشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة يحتاج إلى سعر نفط أعلى من 50 دولارا للبرميل.

 

وبحسب "رويترز"، فقد ذكر السادة خلال مؤتمر أسبوع البترول الدولي الذي ينظمه معهد الطاقة أن ثمة حاجة إلى كثير من الاستثمارات من أجل مواكبة نمو الطلب، وإلا سيكون هناك نقص في المعروض، ورأى أن هناك حاجة إلى سعر أعلى من 50 دولارا لجذب مزيد من الاستثمارات.

 

وأشار وزير الطاقة القطري إلى أن الوقت لا يزال مبكرا للغاية لتحديد ما إذا كان منتجو النفط سيمددون اتفاق خفض الإمدادات، حين يجتمع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في أيار.

 

وأبلغ الوزير الصحافيين في لندن أن هذا الاجتماع سيركز أساسا على المخزونات العالمية، وما إذا كانت تخفيضات الإنتاج قلصت المخزون ليتجه صوب متوسطه في خمس سنوات.

 

وبدأت فعاليات أسبوع النفط والطاقة الدولي، أمس أول وعلى مدار يومين بالعاصمة البريطانية لندن، تحت عنوان "أمن الطاقة: آثار السياسة على تأمين إمدادات الطاقة مستقبلاً"، بمشاركة أكثر من 1500 شخص، من وزراء وخبراء الطاقة والبترول ومسؤولين من جميع أنحاء العالم، وألقى 74 شخصية من مسؤولين بشركات.

 

عالمية تعمل في مجال الطاقة والغاز، كلمات أمام الحضور في المؤتمر.

 

وأشار السادة إلى دور بلاده، في سعيها إلى بناء الجسور بين الدول الأعضاء من جهة، والدول المنتجة من خارج المنظمة للالتفاف حول هدف واحد، حيث أسفرت هذه الجهود عن اتفاق الجزائر الذي مهد بدوره الطريق إلى اتفاق فيينا في تشرين الثاني (نوفمبر) واتفاق دول أوبك والدول المنتجة من خارجها بعد ذلك بعشرة أيام.