تقديم طلبات مشاريع برنامج الطّاقة المتجددة

الخميس 23 شباط 2017

تقديم طلبات مشاريع برنامج الطّاقة المتجددة

 
 
أطلق مكتب تطوير مشاريع الطّاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية مؤخراً المرحلة الأولى Round 1 من تقديم طلبات تأهيل العروض للبرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
 
 
جرى هذا الإطلاق أمام الشّركات العالمية ذات القدرات الفنية والمالية لتنفيذ مشاريع ضخمة.
 
 
وستتم إدارة الطلبات للمشاريع من خلال منصّة إلكترونيّة جرى تطويرها لتسهيل عمليّة تقديم العروض، وضمان الشفافية، والسرعة؛ ما يتيح للشركات المهتمة الاطلاع على طلبات المرحلة الأولى، وتحميلها، ومن ثم تقديمها عبر منصة إلكترونية تراعي كافة معايير الأمن والحماية الإلكترونية.
 
 
ويمكن للمهتمين الاطلاع عبر الرابط التالي www.powersaudiarabia.com.sa وعيّن المكتب 20 مارس 2017، موعدًا نهائيًّا لاستلام الطلبات، وتاريخ 10 إبريل 2017، موعدًا للإعلان عن الطلبات المؤهّلة. ويستقبل المكتب طلبات تأهيل العروض للراغبين سواء بصفة فردية أو عن طريق اتحاد شركات. 
 
 
وفي هذه المناسبة أشار وزير الطّاقة والصّناعة والثّروة المعدنية  المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ان هذا الإعلان هو خطوة مهمّة للغاية في تطوير برنامج مستدام للطاقة المتجددة في المملكة بغية الحصول على مزيج متوازن من مصادر الطّاقة على المدى البعيد.
 
 
وأضاف الفالح أنهم يهدفون الى جعل البرنامج الوطني للطّاقة المتجددة واحد من أكثر البرامج من نوعها جذباً ومنافسةً على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الهدف لا يتوقّف على إنتاج الطّاقة المتجدّدة و حسب، بل يسعى الى ان تصبح المملكة مصنعة ومصدرة لتقنيات إنتاجها بعد فترة ليست بعيدة.