بوعميم يتحدث عن استراتيجيات غرفة دبي

الأربعاء 22 شباط 2017

بوعميم يتحدث عن استراتيجيات غرفة دبي
 
 
في إطار انعقاد مؤتمر صحفي مؤخراً، لفت سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن الاستراتيجية الجديدة التي تتبعها غرفة تجارة دبي للفترة الممتدة بين 2017 و2021، تتمحور حول الريادة العالمية، وتركز على العملاء واحتياجاتهم، وتعزيز التنافسية والنمو في قطاع الأعمال بالتكامل مع خطة دبي 2021.
 
 
 وأشار سعادته انّ الاستراتيجية المطروحة تستهدف توطيد دور الغرفة كشريك موثوق، وممثل للقطاع الخاص في الإمارة، ومكانة دبي كمصدر للتّوسع في أسواق المنطقة مشيراً الى انّ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحكيمة صاغت استراتيجية الغرفة لصناعة مستقبل القطاع الخاص.
 
 
وعند الغوص في هذه الاستراتيجيّة نرى أنها تضمّ أربع ركائز وهي الترويج لدبي كمركز تجاري عالمي، ودعم نمو الأعمال في الإمارة، وخلق وابتكار بيئة محفزة لها، والتميّز لتكون الغرفة أفضل غرفة تجارة في العالم. 
 
 
وبالإضافة الى الركائز، ستتولّى ستّ مبادرات رئيسيّة تطبيق الاستراتيجية الجديدة وهي التالي:“دعم دبي 2021″، و”ترويج دبي”، و”صوت الأعمال”، و”ريادة الأعمال”، و”تنشيط أعمال دبي”، و”أفضل غرفة”. 
 
 
وتحدّث بوعميم في معرض كلمته عن كلّ مبادرة على حدة مشيراً الى أهميّة كلّ واحدة منها وأهدافها المستقبليّة وغيرها. مثلاً، مبادرة “صوت الأعمال” ستشكل منصّة مثالية لتمثيل القطاع الخاص وعرض التحديات التي تواجهه ورسم خريطة الأولويات الاساسية، ومبادرة "ريادة الأعمال" ستركز على دور الغرفة كمؤسسة داعمة لريادة الأعمال ودعم كافة المشاريع النّاشئة. أمّا مبادرة “ترويج دبي”، فأشار سعادته الى أنّها تشمل الاستمرار في استراتيجيّة افتتاح المكاتب التّمثيلية الخارجيّة، ومبادرة “دعم دبي 2021” تنقسم إلى عدد من المبادرات الفرعيّة التي تسعى الى تطوير المجال الاقتصادي.