Uber تبقى خارج طرق أبو ظبي

الأحد 19 شباط 2017

Uber  تبقى خارج طرق أبو ظبي

 

لن تستأنف Uber خدمتها في أبو ظبي قبل أن تتعدّل الشّروط المحدّدة للرّخصة في الإمارة، وذلك بحسب منفّذٍ في الشّركة.


فالتطبيق الأميركيّ الخاصّ بخدمات مشاركة السيّارات والجولات علّق عمليّاته في العاصمة الإماراتيّة في أغسطس الماضي 2016، بيد أنّ الطّرفين أشارا إلى أنّ التعليق موقّتٌ. وهذا الشّهر، أعادت شركة كريم المنافسة لUberبدء عمليّاتها في المدينة، عبر إطلاقها لCareem Limo لخدمات الليموزين، مع أسعارٍ تبدأ ب40 درهم.

 

وستتحدّث Uber  لمركز قوانين التنقّل من حكومة أبو ظبي التي تهتمّ بشؤون سيّارات الاجرة وقطاع النّقل، من أجل إيجاد الحلول لتخفيف شروط الرّخص، وذلك بحسب مدير Uber   للشّرق الأوسط، أنطوني خوري. وتابع ليشير إلى أنّ الشّركة تؤمن بالنقليّات المقبولة السّعر، والمناسبة والآمنة، لكنّ الشّروط القانونيّة في أبو ظبي هي قاسية قليلاً في ما يتعلّق بعمليّات الخدمة. وأكّد أنّ الشّركة ستستأنف عمليّاتها ما إن تتمّ التغييرات الإيجابيّة للشّروط الموضوعة.

 

وفي المقابل، تجري عمليّات Uber  في المدينة الكبيرة الأخرى في الإمارات: دبي. فبعد بضعة أشهر، تخطّط الشّركة لإطلاق خدمة UberX  التّوفيريّة في دبي، وهي ستعلن عن أسعارها ما إن تنطلق الخدمة. وحاليّاً، تقدّم الشّركة خدمات: UberSelect  العاديّة، وUberXL  لسيّارات 4×4، وUberBlack  للسيّارات العالية الرّفاهية.