مشاركة قياسية في نصف ماراثون أرامكو هيوستن

الجمعة 17 شباط 2017

مشاركة قياسية في نصف ماراثون أرامكو هيوستن

 

استقطب نصف ماراثون أرامكو هيوستن عدداً كبيراً من العدائين إذ شارك فيه أكثر من ١٥٠٠٠ شخصاً للعام الثاني على التوالي وأكثر من أي وقت مضى للسباق.

 

على الرغم من الأمطار والظروف الجوية العاصفة، تجمّع الطامحون للفوز وكانوا حريصين وعلى استعداد لمواجهة المسار الذي تبلغ مسافته ١٣.١ ميلاً.

 

 تصدّرت المجموعة نخبةٌ من العدائين وقطع ليونارد كورير من الولايات المتحدة شريط خط النهاية في قسم الرجال. وسجّل وقتاً يبلغ ساعةً ودقيقةً و١٤ ثانيةً متفوّقاً بذلك على صاحب الميدالية الفضية الأولمبية والفائز السابق بنصف ماراثون أرامكو مرتين ميب كيفليزيغي.

 

فازت بقسم النساء العداءة فيرونيكا نيارواي مسجّلةً وقتاً يبلغ ساعةً وسبع دقائق و٥٨ ثانيةً.

 

 تضمّ نهاية أسبوع ماراثون هيوستن ثلاثة سباقات: نصف الماراثون، الماراثون الكامل وماراثون ال-٣.١ ميلاً. ويُعتَبَر هذا الماراثون  واحداً من أهم الأحداث الرياضية البارزة في هيوستن.

 

خرجت شركة خدمات أرامكو بأعداد قياسية هذا العام مع مئات من الموظفين، ما يقارب نصف المنظمة، الذين ركضوا أو تطوّعوا أو كلاهما.

 

وعلى وجه التحديد، انضمّ ١٥٠ عداءً- أكثر من أي وقت مضى- إلى فريق سباق أرامكو للمشاركة في واحد من السباقات الثلاثة.

 

 للعام الثاني على التوالي، تمّ بث سباق أرامكو والماراثون الكامل في  ١٢٠ مليون منزلاً في العالم عبر ESPN3 وشبكة Longhorn فضلاً عن ABC-TV.وبالاضافة إلى ذلك، تجمّع ٢٥٠٠٠٠ مشاهداً في الملعب لتشجيع المتسابقين.

 

يعكس هذا السباق  التنوّع بين المشاركين ويجمع المال للجمعيات الخيرية المحلية. عملت شركة أرامكو كراعي لقب نصف الماراثون لمدة ١٣ عاماً. وخلال ذلك الوقت، زادت المشاركة في السباق ثلاث مرات مع وصول التسجيل إلى ذروته.

 

 استضاف سباق أرامكو ١٦ بطولة نصف ماراثون في الولايات المتحدة وسُمّيَ Bronze Label Road Raceعلى يد الاتحاد الدولي لألعاب القوى لتلبية معايير الجودة لألعاب القوى. كما وحصل هذا السباق أيضاً على جوائز عالمية لمبادراته البيئية.