أرامكو تختار علي دوجرو

السبت 18 شباط 2017

أرامكو تختار علي دوجرو

 

انتخب مؤخراً علي دوجرو Ali Dogru، زميل أرامكو السعودية وكبير الفنيين في مركز EXPEC للأبحاث المتقدمة في الأكاديمية الأمريكية الوطنية للهندسة U.S‭. ‬National Academy of Engineering.

 

وجرت هذه الانتخابات استناداً الى إنجازاته الفائقة في تطوير الحوسبة عالية الأداء في محاكاة مخزون الهيدروكربونات.

 

ويعتبر ذلك الانتخاب أعلى مكانة مهنية تُمنح إلى أحد المهندسين، بصورة خاصّة انّ الأكاديمية الأمريكية مؤسسة غير حكومية غير ربحية تعمل في مجال تشغيل البرامج الهندسية المصممة للوفاء بالحاجات الوطنية وتشجيع التعليم والأبحاث مع تقدير إنجازات المهندسين.
 
 
ويُنظر إلى دوجرو باعتباره الأكثر شهرة عالمياً في هذا المجال، حيث نشر ما يزيد عن 100 ورقة بحثية فنية وحصل على عدد من براءات الاختراع الأمريكية. بالإضافة الى ذلك، حظي في يوليو 2012 على وظيفة العالم الزائر في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا حيث بدأ في تقديم الدورات التعليمية على أساس دائم.

 

ويقول دوجرو إن ذلك بمثابة حلم تمكن من تحقيقه لنفسه وأسرته وأرامكو السعودية، مع امتنانه لشركة أرامكو وقادتها وزملائه، حيث منحته فرصاً لتحقيق ذلك النجاح. جنباً الى ذلك، يتوجه بالشكر إلى جميع الزملاء والجامعات والصناعات التي عمل فيها وحصل منها على التشجيع خلال حياته المهنية.
 
 
وقد وجه رئيس أرامكو السعودية ومديرها التنفيذية، أمين ناصر، التهنئة إلى دوجرو متمنياً أن يكون تعيين علي في الأكاديمية بمثابة حافز للعلماء والباحثين من أجل تحفيزهم وتعليمهم وتحقيق أعلى المعايير في العلوم والهندسة والتكنولوجيا.