بيل جيتس والقضاء على شلل الأطفال

الجمعة 17 شباط 2017

بيل جيتس والقضاء على شلل الأطفال
 
 
يقول رائد الأعمال الإنسانية أن شباب الشرق الأوسط سوف يذهلون العالم بنتائج إيجابية عندما كان يثني على جهود ولي عهد أبو ظبي في القضاء على شلل الأطفال!
 
 
يتوقع بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت ورائد الأعمال الإنسانية، بأن يذهل الشباب في الشرق الأوسط العالم بأسره بالمبتكرات المستقبلية برغم غياب الاستقرار والتحديات الإقليمية.
 
 
في خطاب بيل ومليندا جيتس السنوي لعام 2017 الصادر خلال الأسبوع، أثنى بيل جيتس على شركائه في المنطقة لمنح الشباب الأدوات المثالية لإنجاز العمل الذي يمكنهم من المبتكرات العصرية، بداية من العقاقير الجديدة واللقاحات وحتى علم الوراثة.
 
 
ويقول جيتس بأنه من الرائع رؤية الشركاء يتواصلون عن كثب مع الشباب ويتأكدون من استخدامهم للأدوات المثالية برغم ما يعتري المنطقة من تحديات عدم الاستقرار والقضايا الإقليمية الأخرى، ويرى جيتس أن الشرق الأوسط سوف يذهل العالم بنتائج إيجابية من الناحية الاقتصادية وفيما يتعلق بالإسهام في المبتكرات العالمية.
 
 
 
ويستطرد قائلاً بأن المؤسسة لديها شراكات مع الحكومات والأفراد الساعين إلى مساعدة الفقراء وذلك في معرض إعجابه بالشرق الأوسط لحفاوته البالغة.
 
 
 
ويقول بأن هناك فرصاً هائلة للتوصل إلى طرق يمكن من خلالها ضمان فاعلية نتائج الأموال المنفقة، ومثال على ذلك العلاقة المنعقدة مع  الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، والذي تميز بالحفاوة فيما يتعلق بجهود التحصين والقضاء على شلل الأطفال.
 
 
ويضيف بأنه استخدم علاقاته الفريدة مع كثير من الدول الرائدة، بما فيها باكستان، من أجل المساعدة في إنجاح عمل المؤسسة هناك.