"كلّنا أونلاين" لتوعية شباب الرّياض

الجمعة 17 شباط 2017

 

أطلقت مؤسّسة الأمير محمّد بن سلمان و Google  مبادرةً لتسويق أفضل الممارسات والمعلومات للشباب السّعوديّ حول كيفيّة التصرّف بذكاء وأمان على الانترنت.


وبدعمٍ من وزارة التعليم السّعوديّة، سينطلق فريق العمل المدرّب لدى Google  من مؤسّسة MiSK، نحو 50 مدرسة رسميّة وخاصّة في الرّياض، ليقودوا حملة التّوعية التي تحمل عنوان We Are All Online  (كلّنا أونلاين) بين التلاميذ. وسيعلّم قوّاد البرنامج هؤلاء التلاميذ كيفيّة التصرّف بمسؤوليّة وأمان أونلاين، عبر استخدام المحتوى الذي طوّرته Google  وخصّصته للمدارس السّعوديّة. وسيمتدّ البرنامج من بعدها إلى خمس محافظاتٍ أخرى في أوّل العام الدّراسيّ المقبل.

 

وفي خطابه الإطلاقيّ للبرنامج في الرّياض، شدّد وزير التعليم أحمد العيسى على أهمّية أمان المعلومات، خصوصاً بين شباب اليوم، وعلى دور النظام التعليمي في نشر التّوعية الرّقمية. وأشار مدير مؤسّسة MiSK، بدر بن محمّد آل عساكر إلى أنّ هذه الحملة تأتي من "إيمان المؤسّسة بأنّ الانترنت أصبحت إحدى اللغات الأساسيّة في وقتنا، وأداةً أساسيّة للتطوّر"؛ فيما أكّد نائب وزير التعليم، الدّكتور محمّد عطية الحرثي أنّ "تلاميذ الابتدائيّ والثّانويّ هم هدف البرنامج، الذي سيمتدّ على ساعاتٍ في كلّ مدرسة. وسيتمّ تنفيذه على أربعة فصولٍ دراسيّة، ومن المتوقّع أن يستفيد من المرحلة الأولى منه نحو 10,000 تلميذ من 50 مدرسة."

 

وسيتستمدّ "كلّنا أونلاين" أمثاله من حالاتٍ وأسئلة يواجهها الأولاد كلّ يوم، ويشجّعهم على: النّشر بحكمة، وإبقاء أنفسهم ومعلوماتهم في أمان، ومعرفة الإعدادات التي تحميهم، وتجنّب التعرّض للغشّ والسّرقة، وأهمّية المحافظة على الإيجابيّة على الانترنت.