الفرس لورا تفوز بكأس رئيس دولة الإمارات

الأربعاء 15 شباط 2017

الفرس لورا تفوز بكأس رئيس دولة الإمارات

 

فازت الفرس لورا الخاصة بسمو الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، البالغة من العمر سبع سنوات وذات اللون الكستنائي، في كأس رئيس دولة الإمارات للقدرة للخيول العربية الأصيلة ضمن الفئة الأولى. وكانت الفرس لورا بقيادة الفارس ريتشارد مولن.


أقيمت هذه المسابقة للخيول العربية الأصيلة على المضمار العشبي لنادي أبو ظبي للفروسية. ترقت الفرس لورا إلى مستوى آمال المدرب Jean De Roaulle الذي توقّع انطلاقةً جيدةً لهذا السباق.

 

 وصلت لورا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها الفائزة بالمجموعة الأولى في فرنسا ولكن يقال انها لم تتمتّع بانتقال سلس. قامت لورا بتقدّم سهل ٨٠٠ متراً من المنزل في الجزء العلوي مباشرةً وتخطّت الخيول في المقدّمة. واحتلّ الجواد سنيبر دو مونلو المرتبة الثانية بقيادة الفارس رويستون فرينش.

 

وعن الفرس لورا، قال المدرب  De Roaulle  إن لورا هي فرس مميّزة واجهت عدداً قليلاً من المشاكل. وأضاف أنه كان مسروراً بالمركز الثالث الذي حصلت عليه في السباق الاعدادي مشيراً إلى أنه كان متأكداً من أنها ستقوم بأداء مثالي خلال السباق الأساسي وهذا هو الهدف الرئيسي.

 

 أما مولن، فقال إن هذا هو أداء تدريب رائع إذ أخبره De Roaulle قبل السباق أن يتوقّع جولةً هائلةً من لورا مضيفاً انه كان على حق.

 

كان هذا الفوز الأول للورا في البداية المحلية الثالثة لها. أما الجواد مجانتيس لصاحبه خالد الطاهر والذي يقوده الفارس أنطونيو فريزو ففاز بالجولة العاشرة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الاسطبلات الخاصة.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن هذه السباقات تقام تحت اطار مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.