مسابقة ديكاتلون الطاقة الشمسية 2018

الأربعاء 15 شباط 2017

مسابقة ديكاتلون الطاقة الشمسية 2018
 
 
 
أعلن سعادة سعيد محمّد الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الأعلى للطّاقة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أنه سيتم تنظيم مسابقة ديكاتلون الطاّقة الشّمسية 2018 في الشّرق الأوسط في حديقة للطّاقة الشّمسيّة في مؤسّسة محمّد بن راشد آل مكتوم.
 
 
وجرى الإعلان خلال مؤتمر صحفي في إطار قمة الحكومات العالمية في دبي حيث تأخذ هيئة كهرباء ومياه دبي دور الشريك المستدام.
 
 
وفي معرض حديثه، قال سعادة الطاير أنّ مسابقة ديكاتلون الطاقة الشمسية هي فرصة فريدة لطلاب الجامعات للحصول على خبرات مهمّة لأنهم سيتمكّنون من خلاله تنفيذ النّظريات وتعلّمها وإظهار مهاراتهم وقدراتهم في مجال الابتكار والتّصميم لتحقيق نمط حياة مستدامة. وأضاف الطاير أنه فرصة للجمهور لمشاهدة الفرق في العمل ومنافسة المجالات لبعضها البعض. 
 
 
ويستقطب هذا الديكاتلون العديد من الفرق الجامعيّة من كلّ أنحاء العالم ليتم انتقال الفرق المؤهّلة الى مرحلة تنفيذ مشاريع فعّالة مستخدمة في مختلف مجالات الحياة اليومية في المنازل والشركات مع التركيز على حماية البيئة واحترام الظروف المناخية في المنطقة. 
 
 
من جهة أخرى، لا بدّ ان تكون استضافة دبي لهذه المسابقة تأكيداً بليغاً على الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق استراتيجيّة دبي للطاقة النظيفة لعام 2050 لزيادة نسبة الطاقة النظيفة في مجمل مزيج الطاقة المتوفّر ما يؤدّي الى رفع اجمالي ناتج الطاقة في دبي بنسبة 7% بحلول العام 2020 ونسبة 25% بحلول العام 2030 و75 بالمئة بحلول العام 2050.