ملتقى الاستثمار السنوي قريباً

الأربعاء 15 شباط 2017

ملتقى الاستثمار السنوي قريباً
 
 
سينعقد ملتقى الاستثمار السنوي 2017، الذي سيركّز على امكانات الاستثمار الأجنبي المباشر، من 2 حتى 4 ابريل 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
 
سيحضر هذه الدورة  ممثلون عن وفود رسمية مما يزيد عن 140 دولة. ومن أبر المواضيع التي ستتمّ مداولتها نذكر التنمية والتجارة وتحديات الاستثمار والتجارة العالمية والتوجهات الإستثمارية.
 
 
من جهة أخرى، وبالعودة الى الاجندة السابقة، حطّمت تدفّقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاقتصادات رقما قياسيا لا سابق له بلغ 765 مليار دولار في 2015 مسجّلاً زيادة 9% عن السنوات السابقة، بحسب ما أفاد تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الصادر عام 2016.
 
 
وفي هذه المناسبة، أشار معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة أنّ الإمارات  حافظت على مستويات نمو ايجابية خلال الأعوام القليلة الماضية بغضّ النظر عن الانكماش العالمي. لذلك، تسعى الامارات ولسنوات قادمة الى وضع خطط استراتيجية وسياسات ستظل تسعى بشكل مستمر لتحقيق الاقتصاد المستدام. وأضاف المنصورى في سياق حديثه أن ملتقى الاستثمار السنوي يشكّل مركز التجارة والاعمال، ويقدم فرصة هامة لروّاد الصّناعة ليستلهموا أفضل الابداعات والابتكارات.
 
 
من جهة أخرى، تجدر الإشارة الى انّ الاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI) تشكّل طريقا رئيسيا لتمويل عملية التنمية. وعلى اعتبار أن هذه الاستثمارات تساهم في التنمية الاقتصادية، فإن الحكومات تحاول دائما اجتذابها. بالإضافة الى ذلك تعتبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة ناقلاً رئيسياً للتكنولوجيا المتقدمة للدول. لذلك، سيتناقش المتحدثون في ملتقى الاستثمار السنوي ،الفرص والتحديات التي تواجه الاستثمارات الأجنبية المباشرة والنمو الاقتصادي في مختلف المناطق وعقد ورش العمل المتّصلة.