فرصة تصميم للفائزين بجائزة أودي للابتكار

الاثنين 13 شباط 2017

فرصة تصميم للفائزين بجائزة أودي للابتكار

 

خلال جلسة تحكيم مكثفة ومفعمة بالنشاط عُقِدَت في صالة عرض أودي في دبي، إلتقى سبعة حكام من لجنة تحكيم مؤلّفة من ١٠ أشخاص لاختيار أفضل ١٠ تصاميم مبتكرة للمنافسة على جائزة أودي للابتكار.


تهدف هذه الجائزة الأولى من نوعها لأودي في الشرق الأوسط، إلى تحفيز المصمّمين الاقليميين الصاعدين وإلى تسليط الضوء على أبحاث التصميم والأفكار المبتكرة التي من شأنها تغيير المستقبل.

 

وتسعى هذه الجائزة إلى اتخاذ دور في تحفيز صناعة التصميم والتكنولوجيا في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي للابتكار في التصميم.

 

اختارت لجنة التحكيم لجائزة أودي للابتكار، أودي الشرق الأوسط جنباً إلى جنب مع شركائها في أيام التصميم في دبي وأسبوع دبي للتصميم مع أمر واحد مشترك: الطرق التي دفعت الابتكار داخل المجالات وخارجها.

 

تمّ اختيار اثنين من أفضل التصاميم بالاجماع على يد جميع الحكام وتُرِكَت مهمة انتقاء الفائز الأول لآخر حكمين اللذين لم يتمكنا من حضور الجلسة بسبب إلتزامات سفرهما.

 

حدّد حكمان الفائز بالمركز الثالث والطلبات السبعة المتبقية التي ستُعرَض في أيام التصميم في دبي في ١٣ مارس المقبل.

 

تمّ الاعلان عن جائزة أودي للابتكار في أكتوبر الماضي خلال أسبوع دبي للتصميم وأُغلِقَت أبواب الادخالات في ١٧ يناير الماضي. وهذه السنة، هي السنة الأولى لهذه الجائزة في الشرق الأوسط وتلقّت أودي أكثر من ١٠٠ طلباً على موقعها الالكتروني audiinnovationaward.com.

 

 تمّت الموافقة على ٥٤ من هذه الطلبات لتلبية معايير الجائزة وتأهل ١٥ طلباً نهائياً إلى العرض أمام لجنة التحكيم.

 

يُمنَح الفائزون الثلاثة مبلغاً قدره ٢٥٠٠ دولار لتقديم مفاهيم نماذجهم خلال أيام التصميم في دبي لعام ٢٠١٧.  تشمل الجوائز للمصمّم الفائز في جائزة أودي للابتكار كأساً ورحلةً إلى مصنع أودي في إنغولشتات، ألمانيا لاستكشاف رحلة تصميم السيارات في مقرّ الشركة.

 

 وفضلاً عن ذلك، ستقدّم أودي الشرق الأوسط  جائزةً بقيمة ٢٥٠٠٠ دولار للاستشارات لتغطية أمور عدّة مثل تسجيل الملكية الفكرية، تقديم المشورة القانونية وتطوير الأعمال.

 

 وستعمل أودي بشكل وثيق مع شركائها في أيام التصميم في دبي وأسبوع التصميم في دبي لتقديم المشورة في التصميم والتوجيه لضمان حماية صاحب التصميم الفائز ومنحه كل فرصة لمزيد من التطوير.

 

 سيتمّ الاعلان عن جائزة أودي للابتكار المقبلة خلال أيام التصميم في دبي لعام ٢٠١٧.