كأس رئيس دولة الإمارات للقدرة

السبت 11 شباط 2017

كأس رئيس دولة الإمارات  للقدرة

 

يتنافس نحو ٢٤٠ متسابقاً في سباق كأس سمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة الذي يقام اليوم الواقع فيه ١١ فبراير ٢٠١٧.

 

يُعقَد هذا السباق على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة، أبو ظبي. ويتبع هذا السباق، سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة "للفئة الأولى" وسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة "قوائم" وذلك يوم الأحد ١٢ فبراير الجاري على المضمار العشبي لنادي أبوظبي للفروسية.

 

تُعقَد هذه السباقات تحت توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتحت اشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة ورئيس مجلس نادي أبوظبي للفروسية.

 

تبلغ مسافة سباق كأس سمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة ١٦٠ كم وتُقَسَّم إلى ست مراحل: ٤٠ كم، ٣٣ كم، ٢٤ كم، ٢٣ كم، ٢٠ كم و٢٠ كم على التوالي.

 

 سيتنافس في هذا السباق أكثر من ٢٤٠ خيلاً مع ٢٨ خيلاً وافداً من الخارج. وعدا عن الفرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة، هناك فرسان من الجزائر، البحرين، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، المجر، إيطاليا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، روسيا، اسبانيا وسلوفاكيا.

 

سيحصل الفائز في هذا السباق على سيارة مرسيدس بنز في حين المتسابق صاحب المركز الثاني يفوز بسيارة رانج روفر سبورت  3.0 HC.

 

 يحصل الفرسان الثمانية الآخرون ضمن المراكز العشرة الأولى على سيارة نيسان باترول SE T وجائزة نقدية قدرها ١٠٠٠٠٠ درهماً لجميع الفرسان الذين يكملون السباق.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا السباق يدعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

 

أما يوم غد، ١٢ فبراير، سيشهد المضمار العشبي لنادي أبوظبي للفروسية على سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة "للفئة الأولى" لمسافة ٢٢٠٠ متراً وسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة "قوائم" لمسافة ١٤٠٠ متراً.

 

تبلغ قيمة جائزة السباق الأول للخيول العربية الأصيلة ثلاثة ملايين درهماً أما قيمة جائزة السباق الثاني للخيول المهجنة الأصيلة فتبلغ قيمتها ٣٨٠٠٠٠ درهماً.