مناقشة التّستر التجاري في المملكة

الاثنين 13 شباط 2017
مناقشة التّستر التجاري في المملكة
 
 
 
في إطار جهود وزارة التجارة والاستثمار (MCI) في المملكة العربية السعودية لتعزيز وتفعيل التعاون والشراكة مع بعض الجهات الحكومية للارتقاء بمستوى التكامل بينها لإنجاح الجهود الرامية للقضاء على التستر التجاري، نظّمت الوزارة ورشة عمل لمناقشة التّستر التجاري وأفضل السبل والحلول للقضاء عليه.
 
 
وجرت الورشة المذكورة بحضور معالي الوزير الدكتور ماجد القصبي إذ شارك فيها كبار مسؤولي الوزارة وممثلون عن وزارات الداخلية، والعمل والتنمية الاجتماعية، المالية، العدل، والشؤون البلدية والقروية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والهيئة العامة للاستثمار.
 
 
وافتتح الدكتور القصبي الجلسة حيث ألحّ على ضرورة العمل للوصول إلى حلول جذرية للقضاء على التستر التجاري. بالإضافة الى ذلك، يرى سعادته انّ مكافحة التستر التجاري أمر "مهم وحيوي" لتسجيل هدف آخر في مرمى تحسين الاقتصاد في المملكة وخلق الوظائف فيها، مشيراً الى ان ابرز مبادرات الوزارة كانت برنامج التحول الوطني 2020، وبرنامج مكافحة التستر التجاري لإيجاد الحلول القاضية. 
 
 
وحثّ القصبي في معرض حديثه الى ضرورة «التفكير خارج الصّندوق» كما قال، والتعاون وتبادل الرؤى والمقترحات للتّوصّل الى رؤية واضحة تتعلّق بأبرز التّحديات، التي تواجه مكافحة التستر التجاري وسبل القضاء عليها.
 
 
من جهة أخرى، تخلل ورشة العمل عرضٌ مصوّر للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، واستعراض أهم المبادرات التي تدور حوله بالإضافة الى أبرز الحلول المقترحة لمكافحته.
 
 
وناقش المشاركون في الورشة التحديات القوية التي تشكل عقبة في درب مكافحة التستر، وطرح أبرز الحلول للقضاء على التستر التجاري بحسب الآراء المطروحة من المشاركين، من خلال محورين رئيسيين تمثلا بالتنظيمات والعقوبات وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية المعنية.
 
مواضيع اخرى
منطقة اقتصادية في قناة السويس
ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أنّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر مرسوما بإنشاء منطقة اقتصادية لقناة السويس.

المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية في دبي
اعتمدت المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية مدينة دبي مركزاً إقليمياً لفعاليّاتها التي تقام خلال 2015.

شركة "نفط الكويت" تستثمر في الغاز
تصل الميزانية التقديرية لمجموعة من المشاريع المستقبلية التي تعمل عليها شركة "نفط الكويت" نحو 1.25 مليار دينار كويتي.

ضرورة التكامل التجاري بين دول المنطقة العربية
أشار نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، السيد شاوزهن يي إلى أهمية التكامل بين دول المنطقة العربية

تخوّف الدول الكبرى على عملاتها...
برزت مجموعة من القرارات الحاسمة التي ارتأت بعض الدول المنضوية تحت لواء ج9 اتخاذها تفادياً لحصول المحظور وبدء الإنهيارات العامة.

اليابان:الانقسام بشأن الاصلاحات المالية
يسود اليابان انقسام بشأن الاصلاحات المالية التي تُخفض الدين العام،ويسود الهم من زيادة الضرائب ما يرفع تكاليف الانتاج أو خفض الانفاق ما يجمِّدالحركة الاقتصادية المندفعة.

الأعمال في مجلة السبّاق


يسلّط قسم الأعمال في مجلة السبّاق الإلكترونية الضوء على آخر المستجدات في عالم الإستثمار وآخر الأخبار المتعلقة بأشهر رجال الأعمال السباقين في العالم أمّا رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. ماذا عن آخر الصفقات والإستثمارات العربية السبّاقة؟ مجلّة السبّاق هي منبر نصائح الأعمال والإرشادات التي تبثّ روح القيادة وتسطّر بدايات روّاد الأعمال الناجحين كما تتابع المشاريع الصاعدة والمؤتمرات ومستجدات الواقع الإفتراضي والصيحات التكنولوجية العالمية بالإضافة إلى رؤى الدول العربية المستقبلية المليئة بالأمل والمشاريع المبتكرة السبّاقة

أخبار


ما أخبار العلاقات بين الدول العربية، الشرق-أوسطية والعالمية، ما هي آخر اتفاقيات التعاون والتبادل بين الشركات والمؤسسات السبّاقة؟
تساهم مجلة السباق الإلكترونية في تزويد القارىء بآخر الأخبار حول آخر المستجدات في عالم المال والعمل. يشمل هذا القسم أخبار عن كيفية تقدّم وتطوّر الشركات والصفقات التي تتم بين الشركات الكبرى بالإضافة إلى أخبار المنشآت الجديدة وأعمال الإستثمار أكانت فنادق أو مجمعات أو معامل
هل من ابتكارات جديدة تساعد السبّاقين في بلوغ هدفهم؟ مجلة السبّاق الإلكترونية تتابع آخر الإبتكارات التكنولوجية التي تخرق عالم الأعمال وتستعرض جميع نواحي المعارض والمؤتمرات ذات الصلة

أشهر رجال الأعمال


شقّوا طريق النجاح وبنوا شركات سبّاقة تفوّقت على غيرها من عدة نواحي، إنّهم رجال الأعمال السبّاقين الذين يشاركون الآخرين تجاربهم وخبراتهم لتكون مسيرتهم مثلاً يقتضي به الآخرون. يضمّ هذا القسم نخبة من جبابرة عالم الأعمال والمال ويستعرض طرق مساهمتهم في نهوض المجتمع العربي والعالمي. ينتمي هؤلاء المشاهير إلى العالم الإستثماري، البورصة، السلك الديبلوماسي والتفوق التكنولوجي أما مسيرتهم الشيّقة فمليئة بالمعلومات المفيدة للقراء

رأي السبّاق


ترتقي دول العالم والشرق الأوسط والخليج باستثماراتها وصفقاتها أّما رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. يضمّ قسم رأي السبّاق نبذة عن المؤشرات المالية والإستهلاكية وتحليلاً للميزانيات المعتمدة والتغيّرات في الأنظمة الضريبية
تنطوي في صفحات رأي السبّاق الإلكترونية مستجدات الأسواق المالية التي إمّا تشكّل درعاً حصيناً وتعتمد مساراً جامداً تواجه من خلاله جميع الصعوبات أو التي تسقط لأسباب متباينة يستعرضها رأي السبّاق ويحّلل أسباب فشلها. ماذا عن اقتصادات العالم وإلى أين تتجه رؤى الشعوب والدول؟ ما هي فوائد المبادرات التي يتم إطلاقها وماذا تحقق المصارف نتيجةً لاستراتيجياتها المعتمدة؟ رأي السبّاق جديرٌ بالقراءة!


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media