تجميل ال i8 آتٍ في ربيع 2018

السبت 11 شباط 2017

تجميل ال i8  آتٍ في ربيع 2018

 

من الصّعب تصديق أنّ الBMW i8  طُرحت في الأسواق منذ ثلاثة أعوام، وها إنّنا قادمون على تجميلٍ قريبٍ لها.


ففي ربيع العام 2018، ستظهر السيّارة الرياضيّة العاملة على نظام هايبرد بحلّة جديدة، مع بعض التحديثات التكنولوجيّة الإضافية، وعناصر التصميم المنعشة. وبحسب بعض المصادر، قد تباع هذه النسخة المرتقبة تحت اسم BMW i8 S.

 

وسيتمّ تحسين نظام محرّكاتها العاملة على الوقود والكهرباء، من خلال استبداله بنظامٍ يتمّ اختباره حاليّاً في عددٍ من النسخات الاختباريّة، كما في سيّارات الأمان المعتمدة على الi8  في أحداث Formula E  حول العالم. وستولّد السيّارة قوّةً إضافيّة من 15 حصان، ما يعني أنّ قوّة المحرّك الكهربائيّ المجموعة بمحرّك الوقود من 1.5 ليتر وثلاثة سيلندرات ستصل إلى 372 حصان. وتنتقل السيّارة الحاليّة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.4 ثانية، ما يعني أنّ النسخة المتجدّدة ستكون أسرع من ذلك.

                                   

وفي الوقت عينه، تعمل BMW  على تمديد قدرة الاستمرار للi8  عبر اعتماد البطّاريّة الجديدة، على أمل أن تتمدّد استمراريّتها كما حصل مع الi3  الجديدة التي تحسّنت بنسبة 50 في المئة. وقد يتعدّل هيكل السيّارة فيشبه هيكل سيّارات الأمان في الFormula E. ونتوقّع أخيراً أن تُظهر BMW  النسخة المحدّثة من الi8  قبل نهاية العام 2017 الحالي.