هل تعود بي إم دبليو إلى الفورمولا ١ ؟

الجمعة 10 شباط 2017

هل تعود بي إم دبليو إلى الفورمولا ١ ؟

 

مع تولي شركة Liberty Media  منصب مالكة الفورمولا ١ الجديدة، هناك الكثير من الأمل لشركات صناعة السيارات بالعودة إلى أكبر مرحلة من سباق السيارات.


ويأمل الاتحاد الدولي للسيارات أن تلعب شركات صناعة السيارات غير المشاركة في الفورمولا ١ حالياً دوراً في المناقشات المقرّرة لتأطير قواعد المحرك لما بعد عام ٢٠٢٠ عندما تتمّ مناقشة مستقبل محرك الفورمولا الحالي. ومن بين شركات صناعة السيارات التي يأمل الاتحاد الدولي للسيارات أن تشارك في الفورمولا ١ هناك بي ام دبليو وفورد.

 

تسابقت بي إم دبليو آخر مرة في الفورمولا ١ في عام ٢٠٠٠ حتى نهاية عام ٢٠٠٩ عندما انسحبت للتركيز على بطولات السباقات الأخرى. ومنذ ذلك الحين، نفت بي إم دبليو أي خطط للعودة إلى الفورمولا ١ وأكّدت التزاماتها بخططها للسباقات الحالية التي تشمل ال-DTMوال-GT.

 

 وعن هذا الموضوع، أعلنت شركة بي إم دبليو أنها عندما قرّرت أن تنسحب من الفورمولا ١ في عام ٢٠٠٩ كان ذلك قراراً استراتيجياً طويل الأجل للشركة.

 

 وأعلنت أيضاً أنها ارادت أن تضع بعض موارد الفورمولا ١ في البحث والتطوير لحلول توليد القوة البديلة. وأضافت الشركة أنها أسّست نفسها كشركة رائدة مصنّعة للسيارات في مجال الحركة الكهربائية وأنها تراقب التطورات في عالم رياضة السيارات ولكنها في الوقت الراهن لا تتمتّع بخطط للانضمام مجدداً إلى عالم الفورمولا ١.

 

 تدير بي ام دبليو حاليا برامج في سباقي ال-DTM وال-GT ما يشمل عودةً إلى فئة لومان وفئة GTE في عام ٢٠١٨.

 

وفضلاً عن ذلك، هي الشريك التقني لفريق اندريتي في الفورمولا Eوهي تقيم دخولاً كاملاً إلى السلسلة الكهربائية للمركبات لموسم ٢٠١٨-٢٠١٩.