Windows 10 Cloud سينافس Chrome OS

الخميس 09 شباط 2017

Windows 10 Cloud  سينافس Chrome OS

 

أطلقت مايكروسوفت نظامCloud  Windows 10 مع هدفٍ طَموحٍ يقتضي باعتماده من مليار جهازٍ عالميّاً.


ونعلم بأنّ نظام Windows 10  يُعتمد في نحو 300 مليون جهازٍ عالميّاً، ومن هنا نرى حجم الطّموح الكبير الذي اختارته الشّركة الأميركيّة، ونتسائل كيف تنوي أن تصل إلى مليار جهاز، وقد يكمن الجواب في بيعها لكمبيوتراتٍ منخفضة السّعر مع نسخة مبسّطة من نظام Windows 10، من أجل التنافس مباشرةً مع أجهزة Chromebooks  التي تعمل على نظام Chrome OS  من Google.

 

وفي أوّل هذا الاسبوع، نشر موقع ZDNet  تقريراً حول نسخةٍ غير معلنة من الWindows 10، وهي الWindows 10 Cloud، صدرت أخيراً من مشاغل مايكروسوفت. وبحسب التّقرير، يُعتبر ال10 Cloud  نسخةً مبسّطة من الWindows 10، سيعمل فقط على تطابيق Universal Windows Platform (UWP)  التي يحمّلها المستخدمون من Windows Store، ما يعني أنّ مستخدمو كمبيوترات النّظام المبسّط لن يتمكّنوا من تحميل تطابيقهم الخاصّة من أيّ مكانٍ آخر.

 

وفي المقابل، نشر موقع WindowsBlogItalia  الإيطاليّ أوّل صور مأخوذة لنظام Windows 10 Cloud، وهي تشبه جدّاً النسخة الحاليّة من Windows 10، ويبدو أنّ الفارق الوحيد هو المكان الذي تُحمَّل التطابيق منه. والغريب في تسمية النّظام الجديد، هو كلمة "Cloud"، أو السّحابة، الذي لا يتعلّق فعليّاً به، كونه لا يعمل على التطابيق والخدمات المعتمدة على التخزين الرّقمي.