روتانا تدعم رؤية المملكة 2030

الخميس 09 شباط 2017

روتانا تدعم رؤية المملكة 2030

 
 
كشفت "روتانا" عن افتتاح أربعة فنادق جديدة في المملكة العربية السعودية في العام 2017 لتؤكّد من خلال هذه الخطوة أنّها فعلاً الرّائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشّرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشّرقية كالعادة.
 
 
وفي هذه المناسبة عقدت جلسة حوار مؤخراً في جدّة صرّح فيها السّيّد غاي هاتشينسون، الرّئيس التنفيذي للعمليّات في شركة روتانا لإدارة الفنادق، أن مجموعة روتانا لن تنفكّ عن متابعة أعمالها وتحقيق انتشار أكبر ونموّها في أسواق دول مجلس التّعاون الخليجي.
 
 
وأشارت روتانا الى  ان فنادقها الأربعة الجديدة ستنضمّ الى عائلة علامتها الفندقية "سنترو من روتانا"، التي تقدّم ضيافة فاخرة ضمن أسعار معقولة للغاية. وستفتتح هذه العلامة الفندقيّة "سنترو واحة" في الرياض في الرّبع الثّاني من العام 2017، في حين سيتم افتتاح "سنترو سلامة" في مدينة جدّة في الرّبع الثاّلث. أمّا كلّ من "سنترو العليا" في الرّياض، و"سنترو الكورنيش" في الخُبر، فسيفتتحان في الربع الأخير من العام المذكور.
 
 
أمّا القيمة الاستثمارية الإجمالية لهذه المشاريع بحسب ما أفاد السّيّد غاي هاتشينسون، فتبلغ 130 مليون دولار أمريكي. بذلك، تضيف روتانا 888 غرفة فندقية إلى محفظة الشركة في المملكة العربية السّعودية ليصبح المجموع الكلي أكثر من 1,850 غرفة فندقيّة جاهزة لاستقبال الضّيوف.
 
 
 
وعلّق هاتشينسون خلال الجلسة على التوجهات التي من شأنها دفع عجلة نمو قطاعي السياحة والضيافة في المملكة والمنطقة في عام 2017، مشيراً الى انّ دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديداً المملكة العربية السعودية، تحافظ على مكانتها كأكبر الأسواق المصدّرة لضيوف روتانا ولقطاع الضيافة ككل. وأضاف انّ التطور التكنولوجي لا ينفك عن تحقيق التحول في الطريقة التي يعمل بها قطاع الضيافة، وبشكل خاص مع الانتشار الواسع لاستخدام تطبيقات الهواتف الجوالة، بالإضافة الى استراتيجيات التسعير الديناميكية التي تستقطب شعبية كبيرة.
 
 
ويرى هاتشينسون بشكل عام أن زيادة العرض في السوق سترفع من مستوى التنافسية في عام 2017، مما سيشكّل الدّفع القوي لشركات الضّيافة الرّائدة إلى التّركيز على الابتكار وتطوير الموارد وخلق قيمة أكبر للزوار وتلبية رغباتهم وحاجاتهم بما يتلاءم مع المعايير الرفيعة المستوى.