الوزراء السّبّاقون في القمة العالمية للحكومات

الأربعاء 08 شباط 2017

الوزراء السّبّاقون في القمة العالمية للحكومات
 
 
في إطار انعقاد القمة العالمية للحكومات بدورتها الخامسة من 12 الى 14 فبراير الجاري، تمّ الإعلان عن اختيار 8 مرشحين لدخول مرحلة التقييم النّهائي لجائزة أفضل وزير في العالم.
 
 
وتنظّم القمّة هذه الجائزة والمسابقة بالشراكة مع " إيرنست آند يونغ (Ernst & Young (EY " وسيتم الإعلان عنها في احدى فعاليات القمّة.
 
 
وتلقي هذه الجائزة الضوء، في عامها الثاني، على النماذج الحكوميّة الرائدة والجهود الملحوظة المبذولة في تشكيل المستقبل. وتمّ اختيار المرشّحين من قائمة تضمّ 20 وزيرا، استنادا إلى نتائج مسح عالمي، حيث كان الجمهور أيضا على موعد لترشيح الوزراء المفضّلين لديهم عبر شبكات التّواصل الاجتماعي.
 
 
من جهة أخرى، تدرس لجنة تحكيم مؤلّفة من خبراء دوليين وشخصيّات بارزة ملفات المرشحين للجائزة من خلال بحث معمق لإنجازاتهم للإعلان عن أفضل وزير في العالم.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات عمر سلطان العلماء أن جائزة أفضل وزير في العالم هي حدث دولي لعرض تجارب الوزراء الملهمة والمتميزة في العالم وتأثيراتها وانعكاساتها الإيجابية على الشعوب، بالإضافة الى بحث سبل نقل هذه التجارب وتعميمها لتستفيد منها دول وشعوب أخرى.
 
 
وأضاف سعادة المدير أن القمة ايضاً تحتفي بالوزراء الذين قادوا مشاريع ناجحة وكانوا من السّباقين في تطوير وقيادة مبادرات حكومية مبتكرة. 
 
 
وكشفت القمّة المذكورة ايضاً انّ عملية البحث والتقييم تمت وفقاً لمعايير صارمة ترتكز على المشاريع والمبادرات التي أطلقها أو نفذها الوزراء المرشحون، جنباً إلى توظيف الابتكار بتنفيذ المشاريع الحيوية التي عملوا عليها والتي أتت بثمار إيجابية ومستدامة والمنفعة في حياة الشعوب.