الوزراء السّبّاقون في القمة العالمية للحكومات

الأربعاء 08 شباط 2017
الوزراء السّبّاقون في القمة العالمية للحكومات
 
 
في إطار انعقاد القمة العالمية للحكومات بدورتها الخامسة من 12 الى 14 فبراير الجاري، تمّ الإعلان عن اختيار 8 مرشحين لدخول مرحلة التقييم النّهائي لجائزة أفضل وزير في العالم.
 
 
وتنظّم القمّة هذه الجائزة والمسابقة بالشراكة مع " إيرنست آند يونغ (Ernst & Young (EY " وسيتم الإعلان عنها في احدى فعاليات القمّة.
 
 
وتلقي هذه الجائزة الضوء، في عامها الثاني، على النماذج الحكوميّة الرائدة والجهود الملحوظة المبذولة في تشكيل المستقبل. وتمّ اختيار المرشّحين من قائمة تضمّ 20 وزيرا، استنادا إلى نتائج مسح عالمي، حيث كان الجمهور أيضا على موعد لترشيح الوزراء المفضّلين لديهم عبر شبكات التّواصل الاجتماعي.
 
 
من جهة أخرى، تدرس لجنة تحكيم مؤلّفة من خبراء دوليين وشخصيّات بارزة ملفات المرشحين للجائزة من خلال بحث معمق لإنجازاتهم للإعلان عن أفضل وزير في العالم.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات عمر سلطان العلماء أن جائزة أفضل وزير في العالم هي حدث دولي لعرض تجارب الوزراء الملهمة والمتميزة في العالم وتأثيراتها وانعكاساتها الإيجابية على الشعوب، بالإضافة الى بحث سبل نقل هذه التجارب وتعميمها لتستفيد منها دول وشعوب أخرى.
 
 
وأضاف سعادة المدير أن القمة ايضاً تحتفي بالوزراء الذين قادوا مشاريع ناجحة وكانوا من السّباقين في تطوير وقيادة مبادرات حكومية مبتكرة. 
 
 
وكشفت القمّة المذكورة ايضاً انّ عملية البحث والتقييم تمت وفقاً لمعايير صارمة ترتكز على المشاريع والمبادرات التي أطلقها أو نفذها الوزراء المرشحون، جنباً إلى توظيف الابتكار بتنفيذ المشاريع الحيوية التي عملوا عليها والتي أتت بثمار إيجابية ومستدامة والمنفعة في حياة الشعوب.
مواضيع اخرى
هجوم الكتروني على مصلحة الضرائب الاميركية
تعرضت مصلحة الضرائب الاميركية لهجوم الكتروني اسفر عن سرقة معطيات ضريبية تتعلق بنحو مئة الف شخص.

هيئة دبي في قمة طاقة المستقبل
تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي أحدث مشاريعها ومبادراتها في قمّة طاقة المستقبل 2017.

أرامكو السعودية والأمان في الغاز
أبرمت ارامكو السّعودية اتفاق مع ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة للصيانة الميدانية والرصد والدّعم الفني لتوربينات الغاز.

تعاونٌ بين شركة نخيل وفنادق Starwood
وقّعت شركة نخيل في دبي عقد إدارة مع فنادق ومنتجعات Starwood العالمية لإدارة فندق St.Regis جديد في دبي.

إعمار تكشف عن "العنوان جميرا"
كشفت "مجموعة إعمار للضيافة" مؤخّراً النّقاب عن برجي "العنوان جميرا منتجع وسبا" لمحبي نمط الحياة الأنيقة على الشاطئ في دبي.

مؤسسات النقد العربية تجتمع في الجزائر
تستضيف الجزائر يوم الأحد 14 أيلول-سبتمبر الجاري مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في دورتها الاعتيادية الثامنة.

الأعمال في مجلة السبّاق


يسلّط قسم الأعمال في مجلة السبّاق الإلكترونية الضوء على آخر المستجدات في عالم الإستثمار وآخر الأخبار المتعلقة بأشهر رجال الأعمال السباقين في العالم أمّا رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. ماذا عن آخر الصفقات والإستثمارات العربية السبّاقة؟ مجلّة السبّاق هي منبر نصائح الأعمال والإرشادات التي تبثّ روح القيادة وتسطّر بدايات روّاد الأعمال الناجحين كما تتابع المشاريع الصاعدة والمؤتمرات ومستجدات الواقع الإفتراضي والصيحات التكنولوجية العالمية بالإضافة إلى رؤى الدول العربية المستقبلية المليئة بالأمل والمشاريع المبتكرة السبّاقة

أخبار


ما أخبار العلاقات بين الدول العربية، الشرق-أوسطية والعالمية، ما هي آخر اتفاقيات التعاون والتبادل بين الشركات والمؤسسات السبّاقة؟
تساهم مجلة السباق الإلكترونية في تزويد القارىء بآخر الأخبار حول آخر المستجدات في عالم المال والعمل. يشمل هذا القسم أخبار عن كيفية تقدّم وتطوّر الشركات والصفقات التي تتم بين الشركات الكبرى بالإضافة إلى أخبار المنشآت الجديدة وأعمال الإستثمار أكانت فنادق أو مجمعات أو معامل
هل من ابتكارات جديدة تساعد السبّاقين في بلوغ هدفهم؟ مجلة السبّاق الإلكترونية تتابع آخر الإبتكارات التكنولوجية التي تخرق عالم الأعمال وتستعرض جميع نواحي المعارض والمؤتمرات ذات الصلة

أشهر رجال الأعمال


شقّوا طريق النجاح وبنوا شركات سبّاقة تفوّقت على غيرها من عدة نواحي، إنّهم رجال الأعمال السبّاقين الذين يشاركون الآخرين تجاربهم وخبراتهم لتكون مسيرتهم مثلاً يقتضي به الآخرون. يضمّ هذا القسم نخبة من جبابرة عالم الأعمال والمال ويستعرض طرق مساهمتهم في نهوض المجتمع العربي والعالمي. ينتمي هؤلاء المشاهير إلى العالم الإستثماري، البورصة، السلك الديبلوماسي والتفوق التكنولوجي أما مسيرتهم الشيّقة فمليئة بالمعلومات المفيدة للقراء

رأي السبّاق


ترتقي دول العالم والشرق الأوسط والخليج باستثماراتها وصفقاتها أّما رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. يضمّ قسم رأي السبّاق نبذة عن المؤشرات المالية والإستهلاكية وتحليلاً للميزانيات المعتمدة والتغيّرات في الأنظمة الضريبية
تنطوي في صفحات رأي السبّاق الإلكترونية مستجدات الأسواق المالية التي إمّا تشكّل درعاً حصيناً وتعتمد مساراً جامداً تواجه من خلاله جميع الصعوبات أو التي تسقط لأسباب متباينة يستعرضها رأي السبّاق ويحّلل أسباب فشلها. ماذا عن اقتصادات العالم وإلى أين تتجه رؤى الشعوب والدول؟ ما هي فوائد المبادرات التي يتم إطلاقها وماذا تحقق المصارف نتيجةً لاستراتيجياتها المعتمدة؟ رأي السبّاق جديرٌ بالقراءة!


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media