تكريم أفضل المبتكرين في قطاع الطيران

الأربعاء 08 شباط 2017

تكريم أفضل المبتكرين في قطاع الطيران

 

اختُتِمَ برنامج "انطلق مع ايرباص" مع حفل توزيع جوائز يكرّم المشاركين فيه وأفضل ثلاثة فائزين. وكان ذلك بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورئيس مجلس ادارة شركة تقنية للملاحة الجوية.


 نظّمت هذا الحفل  شركة ايرباص الشرق الأوسط واستضافته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وحضره شركاء البرنامج الاستراتيجيون، الجهات المعنية في قطاع الطيران والضيوف على نطاق أوسع.

 

من بين أكثر من ١٠٠٠ متقدّم سعودي وأكثر من ٧٠ فكرة مشاريع فريدةً من نوعها، تأهلت ثمانية فرق إلى المرحلة النهائية. قدّمت الفرق أفكارها في الحفل أمام لجنة تحكيم مؤلّفة من كبار المديرين التنفيذيين والمتخصّصين في هذا القطاع.

 

وخلال الحفل، تمّ تكريم ٢٠ مشاركاً لمشاريعهم الابداعية والمبتكرة وخاطب صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود خلاله الحضور

.

 ونيابةً عن شركاء البرنامج الاستراتيجيين فؤاد عطار من ايرباص، اللواء علي الغامدي من تقنية وعبد الرحمن فهد من الخطوط الجوية العربية السعودية، سلّط صاحب السمو الضوء على برنامج انطلق مع ايرباص كونه عاملاً ومحفّزاً للنمو المستقبلي المستدام لقطاع الطيران السعودي

.

 أما أفضل ثلاثة فائزين فهم: محمد غلام، المرتبة الأولى لفكرة تقنيات التعامل مع حطام جسم غريب على مدرج المطار، أحمد السعوي، المرتبة الثانية لفكرة سماعة رأس ذكية لمحاكاة الواقع ورحاب الجهني وزميلها رائد الرفاعي، المرتبة الثالثة لفكرة سلامة وراحة المسافرين الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم.

 

ستبصر مشاريع الفائزين الثلاثة النور بدعم من شركاء المبادرة. سيشمل تعاون الشركاء تدريب أفراد الفريق، حضانة مفهوم الأعمال أو تشجيع الحل في محافظ الشركة.

 

وعن هذا الموضوع، قال السيد فؤاد عطار إنه كشركة رائدة في الابتكار وكداعمة رئيسية لمستقبل التنمية في المملكة العربية السعودية، تستفيد ايرباص الشرق الأوسط من كل فرصة لتحدي رجال الأعمال الشباب وتشجيع مشاركتهم في نمو صناعة الطيران الوطنية والعالمية.

 

أما اللواء علي الغامدي فقال إن الأفكار العظيمة تظهر عندما تتّحد العقول الشابة، المبتكرة والمتنوّعة مع بعضها.

 

وأخيراً، قال السيد صالح بن ناصر الجاسر إنه من الرائع رؤية الأفكار التي تمّ تقديمها وتطويرها على مدار الدورة من هذا البرنامج فالعديد من هذه المفاهيم لديها القدرة على تغيير صناعة الطيران.