القمّة العالميّة للحكومات قريباً

الثلاثاء 07 شباط 2017

القمّة العالميّة للحكومات قريباً
 
 
تنطلق يوم الأحد 12 فبراير الجاري فعاليات الدّورة الخامسة للقمّة العالميّة للحكومات، بحضور ورعاية صاحب السّمو الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدّولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
 
 
ويشكّل هذا الحدث المنتظر أكبر منصّة عالميّة لاستشراف حكومات المستقبل، لتستضيف القمّة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة 150 متحدثاً في 114 جلسة، بمشاركة 4 آلاف شخصية إقليميّة وعالميّة وأكثر ضمن وفود من 138 دولة.
 
 
بالإضافة الى ذلك، ستشهد القمّة مشاركة قادة عالميون وعلماء وخبراء في علوم المستقبل ومختلف المجالات الإنسانية والتّطبيقية، جنباً الى منصّة جامعة للعلماء وأكثر شخصيات العالم تأثيراً لتبادل الرؤى والتجارب وبناء الوعي تجاه تحديات المستقبل وسبل إيجاد الحلول المناسبة لها.
 
 
ومن المقرّر ان تكون اليابان، وبكلّ فخر، ضيف شرف القمة العالمية للحكومات لهذا العام، حيث يلقي الكلمة الرّئيسية شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، فيما يلقي كنتارو سينورا وزير الدّولة الياباني للشّؤون الخارجيّة كلمة رئيسيّة أمام المشاركين فيها في وقت لاحق. 
 
 
من جهة أخرى، تجدر الإشارة الى مشاركة منظمة الأمم المتّحدة في القمّة، وتتحدث السيدة إيرينا بوكوفا مدير عام منظّمة الأمم المتّحدة للتّربية والعلم والثّقافة "يونسكو" حول أهمية الحفاظ على التّراث الإنساني، جنباً الى السيدة هيلين كلارك مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. الى جانب ذلك سجّلت أبرز البنوك والمؤسسات الإنمائية في العالم ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات، وتضم قائمة المشاركين في الاجتماع البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والبنك الإسلامي للتنمية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.
 
 
وفي الغوص في محاورها، تبحث القمة العالمية للحكومات على مدار ثلاثة أيام مستقبل عدد من القطاعات الحيوية مثل، التعليم، والرعاية الصحية، والعمل الحكومي، والعلوم والابتكار والتكنولوجيا، والاقتصاد، وسوق العمل وإدارة رأس المال البشري، والتنمية والاستدامة، ومدن المستقبل. ولا بدّ من الإشارة الى انها تستضيف في جلسة خاصة السّيّد ريد هوفمان مؤسس شبكة "لنكدإن" حيث سيتحدث عن دور ريادة الأعمال في ترويج التسامح من خلال تجربته في تطوير شبكة التواصل الأوسع عالمياً الخاصة بالمحترفين وغيرها من المواضيع والمحاور الشّيّقة.