قرارات ترامب تُضر الشركات الناشئة

السبت 04 شباط 2017

قرارات ترامب تُضر الشركات الناشئة

 

اتخذت شركات ناشئة في الولايات المتحدة قرارا بعدم سفر موظفيها الأجانب.

 

هذا القرار جاء ليعبّر عن حالة الذعر من القرار الأخير الذي اتخذه الرئيس الاميركي دونالد ترامب بمنع استقبال مواطنين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة واللاجئين السوريين.

 

وكشفت كيت ميتشيل التي تستثمر في رأس المال المُخاطر في وادي السيليكون ، أنّ الشركات الناشئة نبهت موظفيها ممن يحملون جنسيات أجنبية التوقف عن السفر في الوقت الحالي. واعلنت كيتشيل، وهي الشريك المؤسس في سكيل فينتشر بارتنرز، انه لا داعي للمخاطرة.

 

وأشار ديفيد كراون الشريك في بسمر فينتشر بارتنرز ،أنّ شركات ناشئة تتوقف بسبب عجزها عن السفر داخل الولايات المتحدة وخارجها ، وهي تعجز عن تنفيذ خططها لعام ٢٠١٧.

 

وكالة رويترز اعتبرت أنّ التشدد الاميركي في اعطاء التأشيرات سيُضر بالتنافسية التي تتمتع بها الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا ما سيعوق نمو فرص العمل ويُبعد رؤوس الاموال الى الخارج ، وبالنتيجة سيتضرر الاقتصاد الاميركي.

 

وكالة رويترز رأت أنّ مدى التأثير على الشركات الناشئة لايزال غير واضح ، ولكن أكثر من ١٥ مستثمرا في الاستثمار المُخاطر والمؤسسين لشركات عبّروا عن مخاوفهم من انعكاسات حظر السفر.

 

نشير الى أنّ عددا من المهاجرين نجحوا في تأسيس شركات ناشئة في وادي السيليكون ، وتستخدم هذه الشركات عمالة دولية وتعتمد على التوظيف السريع وتسعى للتعامل مع عملاء في انحاء العالم.

أحدث الأخبار السبّاقة