Enerwhere تجمع مليون درهم في دبي

الأحد 05 شباط 2017

Enerwhere  تجمع مليون درهم في دبي

Beehive. جمعت شركة Enerwhere  المتمركزة في دبي مليون درهم، عبر مساحة جمع التمويل الإلكترونيّة 


وحقّقت Enerwhere  الشمسيّة البالغة من العمر ثلاث سنوات هذا الإنجاز في أقلّ من أسبوعٍ من الوقت. وحصل هذا التمويل في وقتٍ تتردّد فيه المصارف المحلّية أن تقرض الأموال للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة الحجم. وستستخدم الشّركة هذا المال للاستثمار في سبيل المحرّكات الهايبرد العاملة على الطّاقة الشّمسية، بالإضافة إلى أنظمة السّقف الشّمسيّة.

 

ولجأت Enerwhere لتقنيّة تمويل الجماهير نتيجةً لعدم توفّر التمويل لها من المصارف الإماراتيّة، وذلك بحسب المدير التنفيذيّ لها، دانييل زيويتز، الذي قال إنّ العروض الوحيدة المتوفّرة هي ذات الفوائد العالية وغير الجذّابة. وطلبت الشّركة قرضاً من مليون درهم، مع مهلة 18 شهراً، من خلال نظام Beehive  المزاديّ ل14 يوماً، حيث يزايد المستثمرون على بعضهم لتمويل الشّركة فيخفّفوا كلفة القرض. وفي خمسة أيّام، تمّ تأمين المبلغ، مع 15% من الفائدة. ولكن بسبب استمرار المستثمرين للمزايدة، وتعدّد المندفعين لدعم قطاع الطّاقة المتجدّدة، ارتفعت الفائدة ل27%.

 

وتدّعي Beehive  أنّها موّلت شركاتٍ بنحو 68 مليون درهم منذ إطلاقها عام 2014، والتسجيل لديها سهلٌ، وهي تقدّم معايير القرض نفسها الموجودة في المصارف التقليديّة. وترفض نحو 80 في المئة من الطّلبات المقدّمة لها، ورغم ذلك، هي تدعم حالياً 150 شركة.