جامعة حمدان بن محمد الذكية تنظّم إبداعات عربية 10

السبت 04 شباط 2017

جامعة حمدان بن محمد الذكية تنظّم إبداعات عربية 10

 

بدأت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" الاستعدادات لاستضافة الدورة العاشرة من مؤتمر "إبداعات عربية" في مارس المقبل.


ويُقام هذا المؤتمر برعاية سمو الشّيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرّئيس الأعلى للجامعة، بين 6 و8 مارس/ آذار المقبل، في فندق "العنوان دبي مارينا" بمشاركة كوكبة من كبار الشّخصيّات الدّولية المؤثّرة. وتتجه الأنظار حالياً إلى الحدث المرتقب، الذي يمثل بوابة مثالية لدفع رحلة الابتكار في العالم العربي، من خلال تهيئة البيئة اللازمة لتغذية الثورة الإبداعية وتنشئة الطبقة المبدعة بالشكل الأمثل لقيادة جهود التحول إلى اقتصادات متكاملة قائمة على المعرفة.

 

وسيكون شعار مؤتمر "إبداعات عربيّة 10" التّالي: "الابتكار وريادة الأعمال: محركات الاستدامة"، وهو سيكتسب أهميّة استراتيجيّة بالنّظر إلى العلاقة الوثيقة بين الابتكار والقطاعات الحيويّة المؤثرة على مستقبل منطقة الشّرق الأوسط، لا سيّما في مجالات التعليم والصّحة والخدمات العامّة والاقتصاد وغيرها.

 

ويأتي التركيز على الابتكار تماشياً مع التزام "جامعة حمدان بن محمّد الذّكية" بترسيخ ثقافة الابتكار في التعليم وريادة الأعمال، لتحريك العجلة الاقتصاديّة في المنطقة، والوصول إلى مصاف الدّول الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول العام 2021، تماشياً مع أهداف "الاستراتيجيّة الوطنيّة للابتكار".

 

ويتميز "إبداعات عربية 10" بجدول أعمال حافل بـ 3 مؤتمرات دولية رئيسة، تشمل "مؤتمر إدارة الأعمال والجودة" الذي يحمل عنوان "إطلاق العنان للابتكار وتمكين ريادة الأعمال"، و"مؤتمر التميز في التعليم الذكي" الذي يتمحور حول موضوع "بناء مجتمعات المعرفة"، فضلاً عن "مؤتمر الصحة والبيئة" الذي سيتناول سلسلة من القضايا المحورية تحت شعار "تغيير المفاهيم وحماية البيئة".

 

ويستعد الحدث المرتقب لاستضافة نخبة من كبار الشخصيات الحكومية وصنّاع القرار وراسمي السياسات وقادة الفكر والأكاديميين والباحثين والإعلاميين وروّاد الأعمال وممثلي المنظمات الدولية حول العالم. ويشارك علي جابر، عميد "كلية محمد بن راشد للإعلام" في "الجامعة الأمريكية في دبي" والمدير العام لمجموعة قنوات تلفزيون الشرق الأوسط "إم.بي.سي" (MBC)، بصفة المتحدث الرئيسي في "إبداعات عربية 10"، فيما ستنضمّ إليه نخبةٌ من الدّكاترة المتخصّصين المتحدّثين.

 

ويتميز "إبداعات عربية 10" بسلسلة من البرامج التدريبية المبتكرة والمقررة على هامش المؤتمرات الدولية المرتقبة.ويجدر الذكر بأنّ "إبداعات عربية 10" سيشهد للمرة الأولى في تاريخه إطلاق جدول أعمال غني بعروض تقديمية مباشرة وورش بحثية وجلسات نقاشية وتفاعلية عبر منصة "المؤتمر الافتراضي"، التي يتمكّن جميع المهتمّين بهذا المؤتمر من متابعته من خلالها.